الهالات السوداء .. العلاجات المنزلية والإجراءات التجميلية

 الهالات السوداء .. العلاجات المنزلية والإجراءات التجميلية
الهالات السوداء .. العلاجات المنزلية والإجراءات التجميلية

بعض الأسباب الشائعة للهالات السوداء هى الأوساخ والتلوث والشيخوخة واستهلاك الكحول والإجهاد والبقاء لساعات طويلة فى الهواء الطلق، مما يتسبب فى فرط التصبغ والتدخين والحرمان من النوم وسوء التغذية وغيرها.. كل هذا ينعكس على عينيك لأن الجلد حول العينين رقيق جدا وحساس وربما يتضرر ما حول العينين من أعصاب لتضررها بسبب العوامل الداخلية والخارجية، وكما يقول أخصائيو الجلدية فإن الاستثمار فى وصفات الكريمات ليست دائما فكرة جيدة ودائما ما يوصى بالعلاجات المنزلية بدلا من ذلك:
1- النوم لثمان ساعات: 
النوم ضرورى للمساعدة فى تحسين جمالك وإنعاش العيون المتعبة الخاصة بك، كما يساعد النوم الكافى على استرخاء عضلات العين.
 
2- إضافة الفيتامينات المناسبة فى نظامك الغذائى: 
الأطعمة الغنية بفيتامين B12 و B6 وحمض الفوليك يمكن أن تساعد على الحفاظ على صحة عينيك وتقليل الخطوط الدقيقة، والأشكال المختلفة من الفيتامينات من نوع B تعمل معا للحفاظ على منع ظهور الهالات تحت عينيك وتساعدك على أن تبدي أصغر سنا.
 
3- تناول 8 أكواب من الماء يوميا: 
من الضرورى الحفاظ على ترطيب جسمك طوال اليوم، وهذا يساعد على منع الهالات السوداء والعيون المنتفخة. تذكرى.. الجلد تحت عينيك رقيق ولا يحتوى على غدد دهنية لذلك فأنت بحاجة للحفاظ على ترطيب هذه المنطقة بوضع أى كريم مرطب للعين.
 
4- الحد من التدخين: 
التدخين يؤدى إلى تراكم السموم فى الجسم مما يدمره فى نواح كثيرة وإحداها وجود الهالات السوداء تحت العينين.
 
5- تهدئة العينين: 
يمكنك وضع أكياس الشاى الأخضر أو ملعقة باردة لتقليل تمدد الأوعية الدموية، ومع ذلك لا تفركى المنطقة حول العينين لأن ذلك سيجعل الوضع أسوأ، فالكريمات المتخصصة التى يحددها طبيب الجلدية يمكن أيضا أن تساعدك على الاسترخاء وعلاج الهالات السوداء.