Top
موقع الجمال

شارك

عناية بالشعر

انتبهي لصحة شعرك وتناولي هذه الأطعمة العشرة

تاريخ النشر:17-01-2016 / 04:12 PM

المحرر: خاص الجمال - شروق عبد الرحيم

 انتبهي لصحة شعرك وتناولي هذه الأطعمة العشرة
انتبهي لصحة شعرك وتناولي هذه الأطعمة العشرة
الشعر الصحي اللامع يتطلب أكثر من مجرد شامبو جيد ومكيف، لأن الشعر الصحي يعتمد على بعض المواد الغذائية الأساسية التي يستمدها الجسم من الغذاء اليومي، بما في ذلك البروتين، الأحماض الدهنية أوميجا3، الحديد، الزنك، الكالسيوم، البيوتين والفيتامينات A، C، E و D.
 
وبشكل عام فإن اتباع نظام غذائي صحي متوازن يجعلك تنعمين بشعر قوي لامع، ولذا فينبغي عليك أن تهتمي على وجه الخصوص بتناول 10 أطعمة لأنها الأهم وفيها تتركز الفائدة لشعرك.. فتعرفي عليها:
أسماك التونة والسالمون
 غنية جدا بالبروتين والأحماض الدهنية الاوميجا ٣، وفيتامين D وعلى الرغم من ذلك إلا أنها ولحسن الحظ ليست غنية بمحتواها من الدهون أو السعرات الحرارية،  ويمكنك تناولها والاستمتاع بهذه الأنواع من الأسماك كيفما شئت ولو حتى مضافة لسلطة خضراء .
 
الخضروات الورقية الداكنة
السبانخ، السلق والخس جميعها مصادر ممتازة من فيتامين أ، والحديد والكالسيوم وفيتامين C، كما أنها منخفضة السعرات الحرارية كالأسماك أي أنها لن تزيد من وزنك وبالأخص من حجم الخصر.
 
والأصح تناولها مع زيت الزيتون عن طريق الطهي بالقليل منه مع الثوم.
 
المكسرات
اللوز، الجوز هما من أفضل أنواع المكسرات وأغناها بالبروتينات النباتية، البيوتين، فيتامين E والمعادن كما أن الجوز مصدر جيد لأحماض الأوميجا ٣.
 
البطاطا الحلوة 
تكتظ البطاطا الحلوة بفيتامين A، بالإضافة لاحتوائها فيتامين C، الحديد، الكالسيوم
تؤكل البطاطا كطبق جانبي حلو ويمكن إضافة القليل من دبس الرمان إليها لتزويدها بالكالسيوم.
 
البيض
البيض مصدر من أولى مصادر البروتين والبيوتين كما أنه يحتوي فيتامينات A,E بالإضافة إلى بعض الحديد الذي يفيد كل منهم شعرك بالتأكيد ويجعله صحيا لامعا ويتمتع بالقوة.
 
البقول الجافة
الفاصوليا الجافة، العدس، فول الصويا والحمص جميعهم غني بالبروتين والزنك وشعرك في أشد الحاجة إليهم من أجل صحته وطراوته ونموه السليم.
 
وبالإضافة للقائمة السابقة فلابد أن يضاف إليها (محار البحر، الحليب ومشتقاته من منتجات الألبان، الفلفل الأحمر واللحم البقري) فجميعهم في غاية الأهمية ولا يقل واحد من جميع ما سبق عن الآخر كغذاء مهم لصحة شعرك ونموه السليم.