كيف تمنعين ملابسك من الإنكماش

 كيف تمنعين ملابسك من الإنكماش
كيف تمنعين ملابسك من الإنكماش

إنكماش الملابس بعد غسيلها يعد مشكلة يواجهها العديد منّا بشكل مستمر، ويترتب عليه الاستغناء عن قطعة الملابس المنكمشة وتجنب ارتدائها لأنه ليس هناك من يريد التعرض لموقف محرج من ارتداء ملابس تصغر مقاسه. 
 
ولمنع الملابس من الإنكماش سنقدم لك طريقة سهلة ستخلصك نهائياً من قلقك في كل مرة تقومين فيها بغسل ملابسك، حتى أن تلك الطريقة فعالة مع مختلف أنواع الأقمشة فهي تناسب الخامات القطنية، الجينز، الكتان وغيرهم.. فتعرفي عليها:
طريقة منع انكماش الملابس
1- دلو من الماء الدافئ
 
2- كمية من أي نوع متوفر لديك من مرطب الشعر (بلسم الشعر).
 
طريقة إيقاف إنكماش الملابس
- قومي بنقع الملابس في دلو الماء الدافئ المضاف له بلسم الشعر لمدة 15 دقيقة على الأقل، مع التأكد أن الملابس مغمورة بالكامل في الماء حيث إن ذلك سيعمل على تخفيف أليافها.
 
- أخرجي الملابس من الدلو ولا تعصريها أبداً بل فقط اضغطي على القطعة برفق وعناية للتخلص من الماء الزائد المتعلق بها ولا تشطفي إطلاقاً.
- في حال كانت ملابسك قطنية فأحضري منشفة نظيفة واعملي على لف أو تطبيق قطعتك القطنية داخل المنشفة حتى تمتص الماء الزائد من الملابس.
 
- قومي بشد وسحب أطراف قطعة الملابس بلطف حتى لا تتعرض للتلف أو التمزق، كما يمكنك تثبيتها على شيئين متباعدين مسافة مناسبة لمدة ساعة كاملة ثم عاودي السحب والشد لأطرافها، ومرة أخرى ثبتيها وهكذا حتى يمكن لتلك الطريقة أن تمتد لبضعة ساعات من التثبيت والشد إلى أن تجف الملابس.
 
في النهاية وبعد الجفاف ستجدين الملابس كما كانت في السابق لم تنكمش ولم يصغر مقاسها حتى ولو سنتيمتر واحد.