Top
موقع الجمال

شارك

الطب البديل

عالج توتر واضطراب معدتك بهذه الأطعمة المهدئة

تاريخ النشر:18-01-2016 / 04:12 PM

المحرر: خاص الجمال - شروق عبد الرحيم

 عالج توتر واضطراب معدتك بهذه الأطعمة المهدئة
عالج توتر واضطراب معدتك بهذه الأطعمة المهدئة
كثير من الناس يعيشون تجاربا غير مريحة أبداً حيث قرقرة البطن المستمرة المسموعة ليس فقط بالنسبة للشخص المصاب وإنما يمكن لمن يجاوره أن يسمعها أيضاً، فربما تناول الشخص نوع طعام لم يرق له وربما تناول في وجبته المزيد من الدهون، البروتين أو الألياف فجميعها مسببات لتوتر وانتفاخ البطن لأنها بمثابة الضيف الثقيل على الجهاز الهضمي.
 
ومن المؤكد أن توتر وقرقرة معدتك ستمنعك من تناول أي طعام آخر حتى وإن تضورت جوعا وذلك خوفا من ازدياد الحالة سوءاً، ولكن المفاجأة السارة أن هناك أنواع طعام يمكنك تناولها والاستمتاع بها بينما تهدئ من عصبية معدتك وتخفف من توترها .
 
تعرف على قائمة الأطعمة المهدئة للمعدة فيما يلي:
خبز التوست الأبيض 
عندما تصبح لديك القدرة على البدأ في تناول الطعام، فننصحك أن تبدأ بتناول شرائح التوست، ويمكن أن تكون هذه هي المرة الوحيدة التي نوصيك فيها بتناول التوست الأبيض وتجنب البُني المخبوز بالحبوب الكاملة لأن الثاني غني بالألياف والتي ستزيد من حالة معدتك سوءاً لتسببها في الانتفاخ، أما الأبيض فعلى العكس يهدئ المعدة ولكن احرص على عدم إضافة القشد أو الزبد على الإطلاق.
 
الزنجبيل
توجد العديد من النباتات العشبية التي تبدو وهمية بالنسبة لقدرتها العلاجية والشفائية، أما الزنجبيل فهو واحد من عدد قليل من نباتات لها قدرة حقيقية، بالإضافة لانتشارها الواسع وشعبيتها فلا توجد بلد تخلو من الزنجبيل ولا يوجد شعب لا يعرفه، وأفضل طريقة لتناول الزنجبيل لتهدئة المعدة المضطربة هي شربه ويمكنك أيضاً إضافته للطعام.
 
الأرز الأبيض 
يعد تناول الأرز الأبيض الخالي من إضافة المواد الدهنية أمرا جيدا بالنسبة للمعدة المضطربة حيث إنه طعام سهل الهضم جداً ويمد الجسم بالسعرات الحرارية دون أن يرهق المعدة، ولكننا ننصحك بأن تتناول الأبيض وتبتعد عن البُني أثناء اضطراب معدتك لأن البُني غني بالألياف التي هي بالفعل مفيدة ولكن في حالات الاضطراب يجدر بك تجنبه.
 
التفاح
التفاح يُعد وسيلة رائعة للتخلص من توتر المعدة، وبالرغم من احتواء التفاح على الألياف إلا أنه بمقدار ٤ جرام لكل تفاحة متوسطة أي أن محتوى الألياف ليس خارج نطاق السيطرة.. فلتتناول تفاحة واحدة.
 
يمكنك أيضا أن تهدئ معدتك المتوترة التي يسري فيها قرقعات بتناول  )الموز، حساء الدجاج الدافئ الخالي من الدهون وقليل الصوديوم وأيضاً يمكنك تناول مشروب عشب النعناع فهو حقا رائع).