Top
موقع الجمال

شارك

عناية بالشعر

أطعمة تساعد على نمو الشعر بشكل أسرع وأكثر صحة

تاريخ النشر:19-01-2016 / 03:52 PM

المحرر: خاص الجمال - إيمان عبد الهادي

 أطعمة تساعد على نمو الشعر بشكل أسرع وأكثر صحة
أطعمة تساعد على نمو الشعر بشكل أسرع وأكثر صحة
الشعر الطويل والأسود اللامع هو حلم كل امرأة، لكن فى بعض الأحيان يأخذ شعرك وقتا طويلا لينمو مرة أخرى بعد قصه أو حتى تقليمه، ويمكن أن يكون الأمر محبطا، فى حين أن الكثير من ذلك يعتمد على الجينات الخاصة بك، لذا يمكن لتناول هذه الأطعمة أن يساعد بالتأكيد على نمو شعرك:
1- المكسرات: 
اللوز والجوز هما مصدر غنى من البيوتين والذى يساعد فى الانقسام الخلوى لخلايا الشعر مما يؤدى إلى حصولك على شعر كثيف وبراق، وقد أجريت التجارب السريرية فى بيئة مغلقة لدراسة فعالية البيوتين، ولوحظ أن الكلاب والقطط لديها نمو أفضل من الفراء عند حقنها بالبيوتين.
 
2- البطاطا الحلوة: 
البطاطا غنية بالبيتاكاروتين مما يساعد على إبقاء الشعر صحياً ويمنع جفاف الشعر، وهذا يساعد على نمو الشعر بشكل أسرع وأكثر صحة.
 
3- البيض: 
صفار البيض هو مصدر كبير لأحماض الأوميغا 3 والبروتين والذى يساعد فى انقسام الخلايا وإصلاح الأنسجة التالفة وتحسين نوعية الشعر.
 
4- الفلفل الأصفر: 
غنى بفيتامين C ومضاد قوى للأكسدة والذى يقوى بنية الشعر وبصيلاته ويمنع تكسره.
 
5- بذور عباد الشمس: 
فيتامين E من بذور عباد الشمس يساعد على تحسين الدورة الدموية إلى الجلد وفروة الرأس مما يوفر العناصر الغذائية الحيوية إلى جذور الشعر لمساعدة الشعر على النمو والبقاء فى صحة جيدة.
 
6- الأسماك: 
أحماض أوميغا 3 الدهنية والزيوت الأساسية والفيتامينات والمعادن فى الأسماك تحافظ على صحة فروة الرأس وتعزز انقسام الخلايا، إنها لا تساعد فقط على نمو أسرع للشعر ولكن تجعل البصيلات أقوى لمنع تساقط الشعر.
 
7- المحار: 
حتى لو كنتِ من محبى المأكولات البحرية قد لا يكون المحار على القائمة الخاصة بك على سبيل الأولوية، ولكن اعلمى أن المحار غنى بالزنك والذى قد يؤدى انعدامه إلى تلف الشعر وتساقطه، وإذا كنتِ تريدين شعرا طويلا وبراقا تناولى المحار مرة واحدة كل أسبوعين.
 
8- الأفوكادو: 
هذه الفاكهة الغريبة تحتوى على نسبة عالية من الأحماض الدهنية الأساسية والتى توجد بصورة طبيعية فى فروة الرأس والجلد، كما أن التطبيق الموضعى للأفوكادو يمكن أن يحد من تساقط الشعر ويعزز نموه.