Top
موقع الجمال

شارك

مهارات سلوكية

اتيكيت الجلوس للسيدات

تاريخ النشر:20-01-2016 / 04:14 PM

 اتيكيت الجلوس للسيدات
اتيكيت الجلوس للسيدات
عُرفت الطبقة الراقية منذ القدم بتعليم أبنائها وبناتها جيلاً بعد جيلاتيكيت التعاملمع كل شي ابتداءً من الحديث إلى الجلوس إلى تناول الطعام إلى التعامل مع الآخرين وأخيراً الخلود إلى النوم ولا يقتصر الاتيكيت على هذه الممارسات فحسب فهو يُغطِّي كافة نشاطات الفرد طيلة حياته.
 
والاتيكيت ليس وسيلةً لإظهار الرقيّ والأناقة فقط بل هو طريقة تضمن سلامة البنية الجسدية وتهتم بالقدرة الفكرية وتنميتها بما يتناسب مع إمكانيات الفرد إضافةً إلى أنها من أساليب التربية الناجحة والتي تضمن حسن التصرف مع الآخرين.
 
نُقدِّم لكنَّ اتيكيت الجلوس للسيدات حتى تُحافظن على صحتكن ولتكملن جمالكنّ وتتممنّ جاذبيتكن، والتفاصيل فيما يلي..

قواعد اتيكيت الجلوس للسيدات:
- عليك الحفاظ على استقامة ظهركِ مع شدّ الكتفين إلى الوراء لتعزيز جلستكِ.
 
- إحرصي على أن يلامس باطن ركبتيكِ حافة المقعد، وتلامس قدميكِ الأرض، وإذا كُنتِ قصيرة القامة فإن ارتداؤكِ للأحذية ذات الكعب العالي سيدعمكِ في ذلك. 
 
- لا داعي لأن تسندي ظهركِ إلى الكرسي إذا كان المقعد كبيراً، ويُمكنكِ الإكتفاء بالجلوس على نصفهِ فقط.
 
- إذا كُنتِ ترتدين بنطالاً إحرصي على أن تُلامس ركبتيكِ بعضهما البعض ويُمكن للساقين أن يبتعدا قليلاً عن بعضهما. 
 
- إذا كُنتِ ترتدين فستاناً أو رداءً أو تنورةً قصيرةً فعليكِ أن تضمي ركبتيكِ وساقيكِ إلى بعضهما البعض ويُمكنكِ شبك قدميكِ من الأسفل.
 
- إشبكي يديكِ وضعيهما جانباً أو على الطاولة إذا كُنتِ في إجتماعٍ ما على سبيل المثال، أو ضعيهما على طرفيّ الكرسي، واحذري من المبالغة في حركات اليدين كالإشارات الكثيرة أثناء التحدث.
 
- من الأفضل وجود شخص يُساعدكِ في تحريك الكرسيّ قبل جلوسكِ وعند قيامكِ لتُحافظي على أنوثتكِ وجاذبيتك.
 
كانت هذه أهم قواعد اتيكيت الجلوس للسيدات، طبِّقيها لتتمتعي بصحةٍ أفضل فهي تُحافظ على سلامة العمود الفقري وتقوي عضلات الظهر والبطن والأرداف والفخذين، ولتبقى طلتكِ الأجمل دائماً.