Top
موقع الجمال

شارك

سكووب

وفقا لمنظمة تبحث في الأنساب "انجلينا جولي إبنة عم هيلاري كلينتون وبراد بيت ابن عم أوباما "

تاريخ النشر:27-03-2008 / 12:00 PM

وفقا لمنظمة تبحث في الأنساب "انجلينا جولي إبنة عم هيلاري كلينتون وبراد بيت ابن عم أوباما "

فرقتهما الساسة ووضعتهما على طرفي نقيض، بينما جمع بينهما النسب بأشهر زوجين من الفنانين.. إنهما هيلارى كلينتون وباراك أوباما المرشحين في انتخابات الرئاسة الأمريكية؛ إذ تبين أن لهيلارى قرابة عائلية بالنجمة انجلينا جولي، وأن لأوباما صلة رحم بزوجها النجم براد بيت، وذلك طبقا لدراسة في علم الأنساب أُعلنت نتائجها مؤخرا!

فقد أصدرت "جمعية نيو انجلاند التاريخية لعلم الأنساب NEHGS" في بوسطن يوم الأربعاء (26 مارس/آذار 2008) دراسة قامت بها، وتعقبت فيها أصول وشجرة عائلة كل من المرشحين الثلاثة للرئاسة الأمريكية ليكتشفوا أن جميعهم ينتمون بصلة قرابة للمشاهير، سواء كانوا أحياء أم راحلين.. تبعا لرويترز.

وتبين -طبقا للدراسة- أن سيناتور ولاية الينوى باراك اوباما -الذي يعود أصل والدته إلى كنساس ينتمي بصلة قرابة على الأقل لستة من الرؤساء الأمريكيين -أقرباء له من بعيد- منهم الرئيس الحالي جورج دبليو بوش ووالده والرئيس جيرالد فورد وليندن بي جونسون وهاري اس ترومان وجايمس ماديسون.

أما أقرباؤه الآخرون -أبناء عمومة- فمنهم رئيس الوزراء البريطاني الشهير وينستون تشرشل والنجم السينمائي براد بيت، الذي هو ابن عم من الجيل التاسع لأوباما، في حين يعود نسبهم جميعا إلى ايدوين هيكمان الذي توفي في فيرجينيا عام 1769.

وصرح كريستوفر تشايلد أحد علماء الأنساب في جمعية NEHGS -التي يعود تاريخ إنشائها إلى عام 1845، وتصف نفسها بأنها أكبر وأقدم منظمة في علم الأنساب، ولا تهدف للربح- بالقول "أجداد اوباما من ناحية الأم ينتمون إلى الولايات الوسطى والجنوب من ناحية المحيط الأطلنطي".

أما منافسته الديمقراطية هيلارى كلينتون سيناتور ولاية نيويورك فتجمعها بزوجة براد بيت النجمة انجلينا جولي صلة قرابة عن طريق أحد أسلافهم، فكلينتون وجولي أبناء عمومة من الجيل التاسع ينتمون إلى جين كوسون من سان ساليبس -كويبيك الذي مات في عام 1718.

ويقول تشايلد إن هيلاري تنتمي أيضا بصلة قرابة إلى عدد من المشاهير ذوي الأصول (الفرنسية - الكندية)، ومنهم المغنية مادونا كأبناء عمومة من الجيل التاسع، ويعود نسبهم إلى بيير جاجني من كيوبيك الذي مات في عام 1656، وكذلك ترتبط بصلة قرابة بالمغنية سيلين ديون والانيس موريست والكاتب جاك كيرواك، ولها ابنة عم أخرى هي كاميلا باركر باولز زوجة الأمير تشارلز ولي عهد إنجلترا.

يقول تشايلد "من الشائع أن نجد أن الأشخاص المنحدرين من أصول (فرنسية – كندية) ينتمون بصلة قرابة لأعداد كبيرة أخرى من الفرنسيين - الكنديين، ومنهم هؤلاء البارزون".

أما المرشح الجمهوري سيناتور ولاية اريزونا جون ماكين فهو ابن عم من الجيل السادس لزوجة الرئيس بوش "لورا"، ولكن كان من الصعب تتبع أسلافه الآخرين.

ويقول تشايلد "أسلاف ماكين جميعهم تقريبا من الجنوب الأمريكي"، ويضيف "إن ذلك جعل من الصعب تتبع الصلات البارزة بسبب المعوقات التي يجدها علم الأنساب في الجنوب".

ويتابع "إن اكتشاف وجود أقرباء مشاهير لهو شيء مشوق في الأحاديث، ولكنه يجب ألا يؤثر في "رأي الناخبين".

ويختتم "في الوقت الذي يحتدم فيه الصراع الانتخابي، ويركز على إبراز الاختلافات.. يمكن للمرشحين الانتخابيين أن يستمتعوا بمعرفة أقربائهم المشاهير وتاريخ عائلاتهم المتنوع".