Top
موقع الجمال

شارك

عناية بالبشرة

أطعمة يجب أن لا يتناولها أصحاب البشرة الدهنية أبدا

تاريخ النشر:21-01-2016 / 03:38 PM

المحرر: خاص الجمال - إيمان عبد الهادي

 أطعمة يجب أن لا يتناولها أصحاب البشرة الدهنية أبدا
أطعمة يجب أن لا يتناولها أصحاب البشرة الدهنية أبدا
إذا كان لديك بشرة دهنية فأنا متأكدة من أنك قد قمتِ بتجربة العديد من الكريمات والمستحضرات المتوفرة فى الأسواق للتصدى لهذا، ولكن هل تعلمين أن النظام الغذائى الخاص بك يلعب دورا هاما فى تحديد نوع نسيج بشرتك؟
 
وهنا إليك الأطعمة التى يجب أن تتجنبيها إذا كانت لديك بشرة دهنية:
1- الطعام الدهنى: 
إذا كنتِ تحبين تناول الطعام المقلى أو الوجبات السريعة لابد أن تكون بشرتك دهنية، فالدهون المشبعة والغير مشبعة التى تأكلينها تدفع غدد بشرتك لإفراز المزيد من الدهون مما يجعل بشرتك دهنية، وبالتالى من الأفضل تجنب تناول هذه الأطعمة الدهنية.
 
2- اللحوم الحمراء: 
مثل الوجبات السريعة فإن اللحوم الحمراء غنية هى الأخرى بالدهون غير المشبعة التى تزيد من إفراز الدهون فى جلدك مما يجعلك أكثر عرضة لاندلاع حبوب الشباب، وعليك الحد من تناول اللحوم الحمرا واستبدالها بالدواجن والأسماك.

3- منتجات الألبان: 
الحليب ومنتجات الألبان أيضا يمكن أن تجعل بشرتك دهنية وتزيد من خطر إصابتك بحب الشباب، وأظهرت دراسة أن منتجات الألبان تحتوى على الهرمونات التى تميل لسد المسام مما يجعل البشرة دهنية أكثر.
 
4- الأطعمة والمشروبات السكرية: 
يشمل هذا الحلوى والمشروبات والحليب ذا النكهات والمشروبات الغازية وعصائر الفاكهة المعلبة، الطعام الحلو يميل إلى تغيير مستويات الجلوكوز فى الدم مما يؤدى إلى زيادة إنتاج الدهون وبالتالى تصبح بشرتك دهنية أكثر.
 
5- الأطعمة الغنية بالكربوهيدرات: 
الخبز والحبوب والمكرونة وغيرها من المنتجات المصنوعة من الطحين المكرر يمكن أن تجعل بشرتك دهنية، كل هذه الأطعمة لديها مؤشر عال لنسبة السكر فى الدم والذى يميل إلى زيادة إنتاج الدهون فى الجلد، وفى نفس الوقت قد لا يكون من الممكن بالنسبة للكثيرين تجنب هذه الأطعمة تماما ولكن يمكنهم على الأقل الحد من تناولها.