الفلفل جيد لمرضى السكر .. لم هذا؟

تناول الفلفل الأصفر الخام كل يوم يخفض خطر الإصابة بالسكر والسمنة.
 
مرضى السكر يجب أن يتبعوا قواعد صارمة للحمية وأن يفكروا مرتين قبل وضع أى شئ على طبق، وهذا يحد من تناول الفواكه والخضروات المختلفة، ومع ذلك فإن إضافة الفلفل إلى النظام الغذائى الخاص بهم لا يسيطر فقط على مستوى الجلوكوز فى الدم، ولكن أيضا يقلل من خطر حدوث المضاعفات الصحية المختلفة المرتبطة به، وهنا كيف يساعد الفلفل:
 
1- يبطئ هضم الكربوهيدرات والدهون: 
الأنثوسيانين الموجود فى الفلفل يمنع نشاط اثنين من الإنزيمات الهضمية الأساسية وهى الليبيز والألفا جلوكوزيديز.
إنزيم الألفا جلوكوزيديز يساعد فى تحطيم الكربوهيدرات إلى جلوكوز فى حين أن الليبيز يفرز من البنكرياس ويساعد فى كسر الدهون إلى الأحماض الدهنية، وإذا تباطأ هضم الكربوهيدرات والدهون فإن تركيز السكر فى الدم يتم تقليله والدهون أيضا وبالتالى تخفيض خطر ارتفاع السكر فى الدم ومساعدتك على السيطرة على مستوى السكر فى الدم.
 
2- له نشاط قوى مضاد للأكسدة: 
مع زيادة مستوى الجلوكوز والدهون فى الدم فأنت أكثر عرضة للأكسدة، والفلفل يحتوى على مستويات عالية من المواد الكيميائية النباتية والتى تعمل بمثابة مضادات أكسدة قوية. هذه المواد تعمل على طرد الجذور الحرة الضارة وتخفض خطر الإصابة بمضاعفات صحية مختلفة نتيجة الإصابة بمرض السكر.
 
3- منخفض فى السعرات الحرارية: 
إذا كنت بدينا ولديك تاريخ عائلى من مرض السكر فأنت فى خطر عال ومعرض للإصابة بمرض السكر، ومع ذلك فقد أظهرت الدراسات أن تناول الفلفل جنبا إلى جنب مع نظام غذائى متزن يساعدك على فقدان الوزن وبالتالى المحافظة على نسبة السكر فى الدم تحت السيطرة.
 
يحتوى الفلفل على الكابسيكين الذى يحفز حرق الدهون ويسرع معدل التمثيل الغذائى الخاص بك، وبالتالى السيطرة على السمنة وتحسين صحتك بشكل عام.