7 مشاكل صحية تزعج المرأة

 7 مشاكل صحية تزعج المرأة
7 مشاكل صحية تزعج المرأة

تُعتبر مشاكل مثل سرطان الثدي وهشاشة العظام وأمراض القلب من القضايا الصحية الكبيرة بالنسبة للمرأة، لكن على المستوى اليومي هناك مشاكل صحية تزعج المرأة لأنها تؤثر على حياتها الاجتماعية والتزاماتها العائلية، ولا ينبغي إهمالها. إليك أهم هذه المشاكل:
الدورة الشهرية.
 85 بالمائة من النساء تتعرضن لأحد الأعراض التالية بسبب الدورة الشهرية: حب الشباب، والانتفاخ، واضطرابات المعدة، وحساسية الثديين، والصداع، وتقلب المزاج، والقلق، واضطرابات النوم، والاكتئاب. عند التعرض لهذه الأعراض عليك تقليل الكافيين والملح، وإذا كنت تشعرين بتشنجات عليك زيادة تناول الكالسيوم وفيتامين ب.
 
تشنجات الحيض. 
لتهدئة هذه التقلصات عليك تناول مضادات الالتهاب، مع الاستعانة بالكمادات الدافئة، كما يمكن أيضاً اللجوء للإبر الصينية، وتدليك القدمين لتسكين وتهدئة هذه الآلام.
 
قرحة الشفاه. 
تتعرض 90 بالمائة من النساء لقرحة الشفاه مرة واحدة في العمر على الأقل، ويرجع السبب للتغيرات الهرمونية والإجهاد البدني. يتطلب العلاج تناول مضادات حيوية ووضع كريم يحتوي على مضاد حيوي على موضع القرحة، ويؤثر ذلك على المظهر.
 
احتباس الماء. 
سواء كان السبب تناول حبوب منع الحمل، أو الحمل نفسه، أو التغيرات الهرمونية تتعرض كثير من النساء لاحتباس الماء، ويتطلب الأمر تناول الشاي الأخضر أو شاي الهندباء لإدرار البول.
 
الإمساك. 
نتيجة التوتر والقلق تتعرض كثير من النساء لمشاكل في الجهاز الهضمي بنتج عنها الإمساك، يعتبر الإجهاد سبب شائع لهذه الحالة، يساعد الوخز بالإبر الصينية على علاج الإمساك بشكل طبيعي دون أدوية.

مشاكل الكعب العالي. 
يحتاج ارتداء الكعب العالي إلى ضمادات أحياناً، كما يؤثر سلباً على أوتار عضلات الساق والعمود الفقري.
 
الأرق. 
المرأة أكثر عرضة للأرق وصعوبات النوم من الرجل، تستيقط كثيرات من النساء خلال منتصف الليل، وتجدن صعوبة في معاودة النوم، عليك التوقف عن استخدام الأجهزة الإلكترونية قبل موعد النوم بساعتين لأن ضوء الشاشات ومنها شاشة الهاتف يؤثر سلباً على إفراز الجسم لهرمون الميلاتونين الذي يسبب النعاس.