Top
موقع الجمال

شارك

عناية بالبشرة

لِمَ لا تعمل منتجات مكافحة الشيخوخة ؟ّ!

تاريخ النشر:02-02-2016 / 04:55 PM

المحرر: خاص الجمال - إيمان عبد الهادي

لِمَ لا تعمل منتجات مكافحة الشيخوخة ؟ّ!
 إذا كنا جميعا نشرب من ينبوع الشباب الدائم لبقينا جميعا إلى الأبد شباباً، ولكن للأسف لا يوجد ينبوع شباب والبشر جميعهم فانون وكلنا نشيخ لا محالة.
 
كوننا نشيخ ليس شيئا سيئا ولكنه كذلك منذ مدة طويلة بالنسبة للنساء؛ حيث تعتقد النساء أنه أسوأ ما يحدث لهن جسديا، فالتجاعيد وخطوط السن وغيرها من التغيرات الجسدية المتعلقة بالسن ليست موضع ترحيب، لأن المرأة تتوقع أن تكون جميلة طالما يمكنها ذلك. 
 
وهنا تظهر مستحضرات التجميل حيث يتم إنفاق مليارات الدولارات وأكثر من ذلك، وشركات مستحضرات التجميل تبيع الكثير من المنتجات التى لا تدعى أنها تجعلك جميلة فحسب بل أيضا أصغر سنا، وتقوم النساء بشراء هذه المنتجات واستخدامها لفترات طويلة دون رؤية الكثير من الفرق فى الجلد والمظهر، كما تقول الدراسات. 
 
هنا بعض الأسباب التى توضح سبب عدم جدوى منتجات مكافحة الشيخوخة: 
1- العديد من المكونات فى منتجات مكافحة الشيخوخة تعمل فقط عندما يتم حقنها تحت الجلد وليس عند تطبيقها على البشرة: 
مثال على ذلك حقن حمض الهيالويورونيك، فعلى الرغم من أنه عنصر فى كريم مكافحة الشيخوخة فإنه لا يعمل كثيرا أو لا تأثير له على الإطلاق عند تطبيقه على السطح، بل يجب أن يتم حقنه تحت الجلد ليكون له تأثير واضح، وهذا يمكن أن يكون أحد الأسباب التى تجعل كريم مكافحة الشيخوخة الخاص بك لا يؤدي للنتيجة التى يدعيها.
 
2- أى كريم لا يحتاج إلى وصفة طبيب فهو يقع فى المنطقة الرمادية حيث لا يمكنك التأكد من فعاليته حقا: 
بالطبع هذه الكريمات آمنة لبشرتك ولا تسبب أى تشوه ولكن عليك أن تفهمى أنه ليس من الضرورى أن تكون فعالة حقا، وتحتاجين أيضا للتساؤل عن مقدار ونسبة المكونات المضادة للشيخوخة فى الكريمات.
 
3- معظم هذه الكريمات ليست سوى مرطبات ومقشرات للبشرة والتى تمنحها إشراقا مؤقتا: 
بمجرد التوقف عن استخدام هذه الكريمات ليوم واحد ستلاحظين أن بشرتك تعود لنفس مظهرها العادى، فمعظم هذه الكريمات المرطبة تختلف فقط فى التعبئة والغلاف هذه التقنية الزائفة والتى تجذب نظرك للمنتج للقيام بشرائه.
 
4- قد تسبب بعض الكريمات الحساسية أو الطفح الجلدى ويتوقف الناس عن استخدامها حقا قبل أن يكون لها تأثير: 
إذا كان الكريم لا يحدث أى تأثير خارق على الجلد فإنه قد يسبب الطفح الجلدى أو أنواع الحساسية الأخرى.
 
ملحوظة:
أشعة الشمس والتدخين يسرعان عملية الشيخوخة ويتسببان فى ظهور التجاعيد على الجلد، لذا ابقى بعيدة عن أشعة الشمس وتوقفى عن التدخين واشربى الكثير من الماء للحفاظ على تلك التجاعيد بعيدة عنك لبضع سنوات أخرى.
 
كما عليكِ أن تقبلى حقيقة أن الشيخوخة هى جزء من الحياة، فاحتضنى عمرك ولا تسمحى لتلك الآثار المادية مثل التجاعيد أن تؤثر على استمتاعك بالحياة.