Top
موقع الجمال

شارك

عناية بالشعر

امنعي شعرك من الشامبو شهر وستدهشك النتيجة

تاريخ النشر:07-02-2016 / 05:00 PM

المحرر: خاص الجمال - شروق عبد الرحيم

امنعي شعرك من الشامبو شهر وستدهشك النتيجة
امنعي شعرك من الشامبو شهر وستدهشك النتيجة

مارغريت بادور Margaret Bador شابة إيطالية قررت تجربة أمر غريب وهو الاستغناء عن غسيل شعرها بالشامبو أو أية منظفات شعر كيماوية أخرى لمدة شهر كامل.

الروتين الذي كانت تتبعه قبل التجربة هوغسل شعرها الدهني يومياً للحد والتحكم في إفراز فروة رأسها للدهون، ولكنها قررت خوض تجربة التوقف عن غسيله عندما لاحظت أن لون شعرها أصبح يتخذ درجات غامقة من اللون رغم أن طبيعته في الأصل فاتح، وهذا يعني أن الشامبو يغير من لون الشعر، وهذا أيضاً ما دفعها للبحث عن حل لهذه المشكلة حتى وجدت ضالتها.

 وكانت النصيحة بعدم غسل الشعر لمدة 14 يوم والصمود أمام أصعب المراحل وهي لدى انسحاب المواد الكيميائية (الشامبو) من فروة الرأس التي اعتادت عليها وقد قررت مارغريت خوض التجربة لتجد حلاً بنفسها لمشكلة فروة الرأس الدهنية.
تفاصيل التجربة: 

تقول مارجريت "مر اليوم الأول عادياً، والثاني بدا شعري وكأنه لم يغسل منذ مدة لأن فروة الرأس اعتادت إفراز الدهون واعتاد الشعر على الغسيل اليومي، فقد كان هذا هو الروتين المتبع منذ سنوات، أما اليوم الثالث فكان مفاجأة غير متوقعة أبداً حيث قل المظهر الدهني لشعري".

"ومع انتهاء الأسبوع الثاني للتجربة ظهر شعري وكأنه مر عليه يومين فقط دون غسيل".

مع مرور الأيام حاولت مارغريت تنظيف شعرها مستعينة بشاي البابونج، ولكنها تصرح فتقول "لم يُنظف شاي البابونج شعري ولم يقلل أو يحد من دهونه -كما قيل عنه، غير أنه عطر رائحته فقط وطوال أيام التجربة كنت أخشى من إلحاقه الضرر بفروة رأسي ولكن مرت التجربة بسلام دون أن أتأذى".

"وكأني من استمتاعي بالنتيجة تطلعت لاكتشاف المزيد من النتائج والذي شجعني في ذلك هو عدم تعرض شعري لعوامل الجو المؤذية كالأتربة".

بعد مرور شهر كامل قررت الاستغناء عن الشامبو مطلقاً (المحتوي مواد كيماوية) وأن أعتاد استخدام شامبو من نوع آخر له تركيبة خاصة عن طريق (مزج صودا الخبز مع الماء بنسبة 3:1 أي واحد من صودا الخبز لثلاثة أضعافه من الماء) ومعه وجدت بالفعل أنه رائع في التعامل مع دهون الشعر وفروة الرأس لامتصاصه الدهون وإزالتها وتفتيتها والحد من إفرازها".

نجحت مارغريت في تجربتها واستطاعت التخلي عن الشامبو الكيماوي كما أنها نعمت بشعرها صحياً خالياً من الدهون ومتألق المظهر.