هل كريمات علامات التمدد تعمل حقا؟

الجميع تقريبا لديه علامات التمدد وبعضها بارز يفسد مظهرك، ولكن هناك العديد من الزيوت والكريمات فى السوق التى تعمل على محو أثر هذه العلامات، ولكن هل هذه المنتجات تعمل حقا؟ 
دعونا نسأل أطباء التجميل حول هذه التساؤلات.


الحقيقة حول كريمات إزالة علامات التمدد:
يقول الأطباء إن هذه الكريمات تعمل إلى حد ما، ولكن لا يجب أن نتوقع نتائج سحرية، فسوف تقوم هذه الكريمات بالتخفيف من أثر هذه العلامات الموجودة قليلا ولكن لا يمكنك التخلص منها نهائيا.

إذا كنتِ تظنين أن استخدام هذه الكريمات يمكنه منع ظهور هذه العلامات نتيجة الحمل فأنت على خطأ؛ لأن ما تقوم به هذه الزيوت والكريمات هو الترطيب وتليين بشرتك بشكل مكثف ومنعها من الجفاف والإصابة بالحكة، وبالتالى التسبب فى أضرار أقل عندما تمتد البشرة. 

السبب فى عمل هذه الكريمات هو احتواؤها على مكونات مثل فيتامين E والزيوت الأساسية التى تعزز بشرتك وتعمل على زيادة الكولاجين ومستوى الرطوبة جيدا، كما تساعد بعض الكريمات أيضا على تقشير الطبقة العليا من الجلد للحفاظ على الجلد الميت بعيدا.

إذا كانت لديك علامات التمدد ذات اللون الداكن مثل الأحمر أو الأرجوانى فإن استخدام هذه الكريمات سوف يساعد على التخفيف منها بحيث لا تكون بارزة لهذا الحد ولكن هذه الكريمات لا تستطيع محوها تماما.

هل استخدام الكريمات المرطبة كاف ؟
إذا كنتِ تبحثين فقط عن اتخاذ تدابير وقائية فإن استخدام الكريم المرطب سوف يعمل على ترطيب البشرة الخاصة بك، ولكن إذا كان لديك علامات تمدد بالفعل فمن الأفضل استخدام كريمات يوصى بها الطبيب، ولكن تذكرى أنه لا يوجد كريم يوفر الحماية الكاملة ضد هذه العلامات.

هل هناك أى طرق طبيعية لمنع وتخفيف علامات التمدد؟
-    زيت جوز الهند النقى.
-    السمن.
-    معجون خشب الصندل.
-    كريم جوز الهند.
كل هذه العلاجات يمكن أن تستخدم لمنع وتخفيف علامات التمدد.

كم من الوقت تحتاج هذه الكريمات والعلاجات لإظهار النتائج؟
يحتاج الأمر إلى ما يقرب من 3 – 4 شهور لإظهار النتائج، وتحتاجين لتطبيقها على الأقل مرتين يوميا.