نصائح لارتداء الكعب العالى دون الشعور بالألم

الكعب العالى لا يجعلك فقط عصرية ومثيرة، بل إنه يمنحك طولا إضافيا مع ثقة كبيرة بالنفس.. ومن لا يحب الطول؟ ولكن مع الكعب العالى تأتى الكثير من المشكلات الصحية التى تحدث للنساء اللاتى يرتدينه لفترة طويلة؛ فارتداء الكعب العالى لفترة طويلة يمكن أن يعطيك وضعية سيئة لجسمك وجعل ساقيك ضعيفتين، بالإضافة إلى آلام الظهر السيئة مما يجعلك تتساءلين هل يستحق الأمر كل هذا الألم الذى تعانينه؟


إليك بعض الأشياء التى يمكنك القيام بها للتأكد من أنك لست فى ألم دائم بسبب الكعب العالى الخاص بك:
1- اختيار كعب ذي ارتفاع معقول: 
لا تقومى باختيار الكعب العالى بجنون والذى يجعلك تترنحين أثناء المشى وتكونين بحاجة للإمساك بشخص ما لتجنب السقوط ومساعدتك على المشى، بل اختارى الكعب المعقول الذى يسمح لك بالمشى بشكل طبيعى.

2- اخلعى حذاءك ذا الكعب العالى وأريحى قدميك: 
إنه أمر جيد إعطاء قدميك بعض الراحة بين كل فترة وأخرى، لذا اخلعى كعبك وأريحى قدميك؛ فأنت بهذه الطريقة أيضا تسمحين لظهرك بالتنفس والراحة لفترة من الوقت.

3- اشترى حذاءك ذا الكعب من مصمم جيد: 
الحذاء المصمم بشكل جيد لا يؤلم القدمين كما تفعل الأحذية المتوفرة فى كل مكان.

4- لا ترتدى الكعب العالى إذا كان عليك الوقوف أو المشى لفترة طويلة:
يمكنك ارتداء الكعب ولكن عليك دائما أن تحملى زوجاً من الأحذية الأرضية فى حال شعرتِ بعدم الارتياح، ويمكنك تغيير الكعب بالحذاء الأرضى لبعض الوقت ومنح قدميك بعض الراحة.

5- اختارى الحذاء العالى من الأمام: 
هذا النوع من الأحذية يحقق بعض التوازن بين الكعب ومقدمة الحذاء بحيث لا يكون ظهرك فى زاوية غير طبيعية.

ارتداء الكعب يشعرك بالإثارة ولكن فقط ضعى بعين الاعتبار هذه القواعد البسيطة لارتداء الكعب العالى وأنقذى نفسك من الكثير من الألم.