Top
موقع الجمال

شارك

الصحة العامة

كيف توقفين أصوات المعدة في الأماكن الهادئة؟

تاريخ النشر:14-02-2016 / 04:43 PM

المحرر: خاص الجمال - إيناس مسعود

كيف توقفين أصوات المعدة في الأماكن الهادئة؟
كيف توقفين أصوات المعدة في الأماكن الهادئة؟

هل تواجهين هذا الموقف المحرج عندما تكوني بمكان هادئ وتفاجئين بمعدتك تصدر أصواتا مرتفعة يسمعها من حولك ؟ حسنا يمكنك إيقاف ذلك من أن يحدث مرة أخرى، لكن اعلمي في البداية أن هناك ثلاثة أسباب تجعل معدتك تصدر تلك الأصوات وهي:

إما لأنك جائعة، أو تهضمين الطعام، أو تحتاجين للذهاب إلى الحمام.. وبوضع هذه الأسباب في اعتبارك، إليك فيما يلي بعض الطرق القليلة والمتنوعة والتي سوف تساعدك على وقف الأصوات التي تصدرها بطنك.

تناولي القدر الكافي من الطعام
يعتبر الجوع من أولى الأسباب الواضحة التي تجعل معدتك تصدر صوتا، لهذا عليك التأكد من أنك تناولت القدر الكافي من الطعام قبل أن تتركي منزلك في الصباح، وبالطبع دون إفراط. 
ومن المهم أن تتناولي الطعام ببطء، حتى تتمكن معدتك من هضم الطعام بشكل صحيح وطبيعي، وإلا ستظل معدتك ممتلئة وتستمر في إصدار الأصوات المزعجة.

استخدمي الحمام
ربما لا يكون الجوع هو السبب الذي يجعل معدتك تصدر أصواتا، فقد يحدث ذلك لأنك بحاجة إلى استخدام الحمام، لهذا عليك الذهاب إلى الحمام قبل أن تغادري المنزل أو قبل الجلوس في أي مكان أنت ذاهبة إليه لتختبري ما يمكن التحكم فيه داخل غرفة هادئة، وتأكدي من إخراج ما في معدتك بالحمام تماما، حتى لا تصدر معدتك أي شكوى أثناء اليوم.

اشربي ملعقة طعام من زيت الزيتون
قد يبدو الأمر مقززا، لكن احتساء ملعقة طعام من زيت الزيتون سوف يساعدك كثيرا، فهو يهديء المعدة ويوقف الأصوات الصادرة منها، ولا تقلقي، لأن زيت الزيتون ليس له مذاق سيء كما تعتقدين.

اشربي القدر الكافي من الماء
للماء العديد من الفوائد فكما يمنحك بشرة نضرة، فإنه يساعد على منحك الانتباه واليقظة، ويوقف الضوضاء المزعجة التي تصدرها المعدة.

لا تشربي مشروبات غازية
إذا تناولت أو شربت أي شيء غازي، فسوف يزعج معدتك، لهذا عليك تجنب شرب أشياء مثل الصودا وأنت في أماكن هادئة، وتذكري دائما أن الماء هو الأفضل لك، وعليك أن تحملي معك زجاجة ماء لتشربي منها عند الشعور بالعطش.

اشربي الشاي
على عكس الصودا، يساعد الشاي على تهدئة المعدة، فإذا رغبت في شرب أي شيء قبل الذهاب إلى موعد هام، ففكري في احتساء نوعك المفضل من الشاي، فهناك أنواع مختلفة من الشاي يمكنك أن تستمتعي بها.

لا تتناولي وجبات دسمة أو كبيرة قبل الذهاب لموعد 
هل سألت نفسك ذات مرة لماذا لا تتوقف معدتك عن إصدار الأصوات، حتى رغم أنك قد تناولت وجبة كبيرة؟ 

إن سبب الضوضاء في الواقع هذه المرة هو أنك تناولت الطعام بالفعل، إنما هذه الأصوات تصدر نتيجة لقيام معدتك بهضم وجبة طعام كبيرة، فإذا رغبت في منع حدوث هذا الموقف، فاحرصي على تناول وجبة صغيرة قبل مغادرة المنزل بدلا من تناول وجبة كبيرة.

وفي النهاية ليس هناك أسوأ أو أكثر إحراجا من سماع صوت المعدة في مكان هاديء، لكن إذا اتبعت هذه التعليمات فلن تقلقي بخصوص حدوث هذا الأمر مرة أخرى.