Top
موقع الجمال

شارك

الصحة العامة

وداعاً لمشكلات الجمال والصحة مع الكركديه

تاريخ النشر:15-02-2016 / 01:50 PM

المحرر: خاص الجمال - إيمان عبد الهادي

وداعاً لمشكلات الجمال والصحة مع الكركديه

مجرد النظر للزهور الجميلة النضرة يمكن أن يحسن المزاج ويجعلك تشعرين بالسعادة، ويمكن أيضا تناول بعض الزهور لفوائدها الصحية؛ فبعضها صالحة للأكل وتمتلك فوائد صحية أيضا. واحدة من هذه الزهور هى الكركديه، هذه الزهرة وسيلة مذهلة للعناية بالشعر ولعلاج بعض الأمراض.. وفيما يلى بعض فوائد هذه الزهرة:
1- علاج طبيعى لمرض السكر: 
وفقا لنتائج الدراسات التى نشرت فى مجلة الكيمياء الحيوية والبيوفيزياء، فإن هناك مركب يعد من الكركديه يمكنه استعادة حساسية الأنسولين والسيطرة على مرض السكر، وحمض الفيريوليك وهو أحد مكونات البوليفينول فى الكركديه والذي يعد عاملاً علاجياً ممتازاً لمرض السكرى.

2- يمنع التهاب المسالك البولية: 
كشفت دراسة أن الخصائص المضادة للفطريات والمضادة للميكروبات فى الكركديه فعالة فى علاج فطريات الكانديدا، والمواد الغذائية فى الكركديه تقضى أيضاً على البكتيريا الضارة فى المسالك البولية وتوفر الراحة من آلام التهابات المسالك البولية، ومركبات الفلافونويد الموجودة فى الكركديه تمنع نمو الإى كولاى أيضا.

3- يسيطر على الحمى: 
إلى الذين يعانون من البرد أو الأنفلونزا.. مشروب من بعض أوراق الكركديه المجففة فى الماء المغلى وتناوله يعمل بمثابة شراب مبرد أثناء الحمى؛ فوفقا لدراسة نشرت فى المجلة الدولية للبحوث فى مجال المستحضرات الصيدلانية والعلوم الطبية الحيوية، فالخصائص الملطفة والمضادة للالتهابات تقلل من التهاب الغشاء المخاطى وتقدم الراحة الفورية.

4- تساقط الشعر: 
تستخدم بتلات الزهور كعلاج قديم يستخدم للسيطرة على تساقط الشعر، وتطبيق زيت الكركديه على الشعر يساعد على تقوية جذور الشعر بسبب فيتامين C والكالسيوم الذى يحتوى عليه، والتدليك اللطيف يحفز الدورة الدموية ويجعل امتصاص المواد الغذائية فى فروة الرأس أسهل.

5- الشيب المبكر: 
الكركديه فعال فى تأخير ظهور الشيب فى الشعر، فقط قومي بغلى بعض زهور الكركديه فى الماء لمدة 20 دقيقة ثم دعيه يبرد، واصنعى عجينة من الزهور وطبقيها على شعرك وفروة رأسك.. كررى ذلك بشكل منتظم وسوف يمنع الشيب المبكر بالتأكيد.