خطوات العناية بالشعر المجعد

نظافة الشعر هى أولى الخطوات للحفاظ على نعومته وطوله وجعله صحياً، وللعناية بشعرك عليكى تنظيفه باستمرار، فهو أمر ضرورى فى نهاية اليوم للحفاظ على حيويته؛ فإذا لم تنظفى شعرك بصفة مستمرة سيؤدى هذا إلى الحكة فى الرأس، وهناك عدة خطوات للحفاظ على شعرك والاعتناء به إذا كان مجعد.


شامبو خال من الكبريت هو من أهم المنتجات التى تساعد على تنقية شعرك من الأتربة والزيوت والقشرة والجلد الصغير من فروة الرأس، التى توجد تدريجياً يوم بعد يوم فى الرأس، لكن لكى تحافظى على جمال شعرك عليكِ اختيار نوع من الشامبو لا يحتوى على كبريت، سيكون ثمنه أزيد قليلا من الشامبو العادى لكن لا بأس، فإنه يعطى لشعرك لمعان وحيوية وقوة.

"البلسم" إذا لم تجدِ شامبو خالِ من الكبريت فعليكِ باستخدام البسلم لغسل شعرك وعدم استخدام منتجات الشامبو التقليدية اطلاقاً، قد تتعجبى من غسل شعرك بالبلسم لكن ستذهلك النتيجة إذا حدث استمرارية فى ذلك لـ 4 شهور مثلا، فالبلسم سيجعل شعرك رطب وقوى ولامع.

وإذا كنت قد استخدمتِ فى الفترة الأخيرة عدد من الزيوت ومنتجات السيلكون وغيرها من منتجات الشعر المختلفة فسيكون الأفضل تنظيفها بالشامبو الطبيعى اولا ثم استخدام البلسم بعد ذلك، لأن البلسم ليس له نفس قوة الشامبو فى تطهير الشعر من الأشياء التى قد تجعله يتساقط ويصبح باهت.

"وصفات محلية الصنع" عليكِ الاتجاه للأشياء غير المكلفة والتى توجد فى المطبخ بشكل يومى، فينبغى عليكِ قبل استخدام الكريمات والبدء فى العناية بشعرك أن تطهريه من الأشياء التى استخدمتيها على مدار الفترات الماضية.

على سبيل المثال "خل التفاح" فيجب أن يكون متوفر فى مطبخك كما أن مفعوله سحرى لتطهير الشعر من الأشياء التى قد تؤدى لسقوطه وإهماله، "البيكنج بودر" عن طريق وضع ملعقة على نصف لتر ماء فتستيطع بنصف لتر الماء أن تستغنى عن الشامبو بشكل نهائى.

وفى نهاية التقرير أشار موقع "”naturally cuily إلى أن قوة الشعر ولمعانه والعناية به تتوقف جميعها على نظافته نظافة جيدة جداً؛ نظراً لأن تراكمات الزيوت وغيرها على الشعر يؤدى إلى تلفه بشكل ملحوظ.