افقدي وزنك مع هذا الشراب العجيب

تَعِد الكثير من المنتجات بتحقيق المعجزات، حيث يضمن بعضها فقدان الوزن مع تحسين شكل الجلد وغيرها من المشاكل الأخرى، ولكن هل تعلمين أنّ هناك بديل طبيعي تماماً لهذه المنتجات غير المضمونة، وهو شاي بذور الكتان؟.


بذور الكتّان غنية بالأحماض الدهنية والمعادن والألياف، وهذه المركّبات تحسّن عمليّة الهضم، وتحدّ من الشهيّة وتخفّض أيضاً مستوى السكّر في الدم، وهي أيضاً مصدر كبير لمادة الليسيثين التي تساعد على تنظيف الأمعاء، كما أنّ الأحماض الدهنيّة الموجودة في بذور الكتّان تساعد الجسم على فقدان الوزن.

لا يُنصح بتناول هذا الشاي إذا كنت تعانين من:

مشاكل الكبد

حصى الكلي

شاي بذور الكتّان

إذا شربت هذا الشاي بشكل منتظم، ستلاحظين تغيّرات إيجابيّة على البشرة، حيث ستصبح أكثر مرونة وأكثر شباباً ومشدودة، وستبقى كذلك حتى بعد أن تفقدي الوزن، وبفضل هذا الشاي، يمكنك تنظيم وزن جسمك بطريقة فعّالة، نصيحاتنا أن تشربي الكثير من الماء خلال هذه العملية.

المكوّنات

- 3 ملاعق كبيرة من بذور الكتّان.

- لتر من الماء المغلي.

الطريقة

- اغلي الماء وصبّيه على 3 ملاعق كبيرة من بذور الكتان، حضّري الشاي في المساء واتركيه طوال الليل، والأفضل وضعه في ترمس، ولكن إذا لم يكن لديك ترمس، يمكنك تحضيره في أيّ وعاء له غطاء، صفّي المزيج في صباح اليوم التالي، للحصول على سائل سميك لزج.

كيفيّة شرب هذا الشاي

اشربي 150 مل من شاي بذور الكتان من 3 إلى 4 مرّات في اليوم، قبل نصف ساعة من تناول الطعام، يجب تحضير الشاي في المساء، وشربه في صباح اليوم التالي، اشربيه لمدّة 10 أيام متتالية، ثم ارتاحي 10 أيام، يمكنك تكرار العملية حتى تحصلي على النتائج المرغوبة.