للرجل .. نصائح تصحح بها فكرة المرأة عنك لتحبك

للرجل .. نصائح تصحح بها فكرة المرأة عنك لتحبك
للرجل .. نصائح تصحح بها فكرة المرأة عنك لتحبك

في بعض الأحيان نرتكب أخطاء كارثية في علاقتنا أو نبني أحكاماً سريعة دون التفكير بشأن العواقب، وسواء حاولت الاعتذار أو غيرت اتجاه أسلوبك نحو الرومانسية فإن تغيير نظرة المرأة بشأنك يمكن أن يكون من أصعب الأشياء. 


إذا أدركت -عزيزي الرجل- كيف تتخذ المرأة قرارها ستلتزم بالاحترام والحوار المتبادل، فهما من العوامل الأساسية لضمان فهم كل منكما لطبيعة الآخر. 

ولتفهم المرأة أكثر لتتمكن من تغيير فكرتها عنك إن أخطأت بحقها اطلع على ما يلي:
أولاً: عليك بمعرفة السبب العلمي وراء قراراتها: 

1.    ينبغي أن تعرف أن الهرمونات لها تأثير قوي على مزاج المرأة بشكل عام مما ينعكس بالطبع على قراراتها ومستوى الطاقة لديها، وعلى الرغم من ذلك لا تنخدع  وتفترض أن أفعالها تتوقف جميعها على الهرمونات متجاهلاً التحاور معها، لذا كن دائما لبقاً واسألها بصراحة كيف اتخذت قرارها وما الأسباب.

2. تحكم في الإشارات الحركية، فقد أثبتت الدراسات أن المرأة قادرة على فهم وإدراك الإشارات الحركية مثل تعبيرات الوجه ونغمة الصوت أفضل من قدرة الرجال عليها، فكن ذكياً في تعبيراتك التي تحاول أن توضحها وبالتالي تكون فرصتك أفضل في تغيير طريقة تفكيرها بشأنك. 

3. لا تكن فظاً في القول أو الفعل، فاستخدام الترهيب سواء كان بالقول أو الفعل من الخطأ وبالطبع يؤذيها.

4. قلل من ضغوط حياتها مشاركاً إياها، فقد أثبتت الدراسات أن الأنثى ذات طبيعة حساسة جداً وتتأثر بالعوامل النفسية السلبية أو الإيجابية؛ لذا حاول احتواءها بالأخص لدى تعرضها للضغوط والقلق والأزمات وكن بجانبها سنداً ودعماً. 

5. لا تكن مهملاً وترفض التعاون معها.

الجزء الثاني 
1. كن صادقاً في مشاعرك فالصداقة يجب أن تكون مبنية على أسس من الثقة والاحترام.  

3. تواصل معها باحترام وصراحة؛ فأفضل الوسائل لتغيير نظرة المرأة عنك هو أن تكون مباشراً معها. 

تفهم طبيعتها بصفة شخصية 
1. تحدث مع أصدقائها وأفراد أسرتها وتقرب إليها من خلال التقرب إلى أحبائها فذلك سيساعدك في تغيير نظرتها عنك، وأخبرهم أنك تود معرفة المزيد عنها واسألها أن تقترح هي عليك السبل لذلك. 
 
2. لا تحاول قراءة أفكارها، كن مباشراً معها واجعلها هي تخبرك بما يجول في خاطرها عنك وبعدها  اشكرها باحترام بسبب إخبارك رأيها بصراحة.  

3. أنصت لها عندما تتحدث، فالاستماع بإنصات حتماً سيعلي قدرك عندها لأنها ستتأكد أنك تعي ما تقوله.  

5. احترم ثقافتها، دينها وقدرها. 

انتبه:
- إذا كان لها رأي سلبي عنك فلا تلجأ للتبريرات مراراً وتكراراً، ولكن الأفضل لك هو البدء في حوار بناء بالاستماع إليها ثم تطلب منها أن تعدل وجهة نظرها عنك مفسراً الأسباب. 

- من الصعب جداً العفو والتسامح عن إساءة المعاملة .. فكن حذراً للغاية.