ريهام عبد الغفور تعترف " أرفض المايوه بسبب "يوسف"

كشفت الفنانة المصرية ريهام عبد الغفور النقاب عن سر اعتذارها عن تقديم أدوار الإثارة والإغراء بالقول: إن ذلك يرجع إلى أنها تراعي مشاعر ابنها "يوسف" الذي يتضايق، ويرفض أن تظهر بالمايوه على الشاشة، أو يراها الناس، لأن هذا يجرحه كثيرا.


وأضافت الفنانة الشابة "إن يوسف رجل صغير، ويغار على أمه، ويشعر بمسؤولية تجاهي، ويعلق على ملابسي، ويبدي ملاحظات كأنه هو الذي يرعاني، وهذا يعجبني فيه جدا".

وتابعت : "لا أريد أن أضايقه عندما يكبر".

وأكدت ريهام أنها برغم معرفتها بفنانات عظيمات ظهرن بالمايوه على الشاشة؛ إلا أن تركيبتها ترفض أن تقوم بأداء مثل هذه المشاهد المثيرة.

وتابعت: "لن أقول إن هذا خطأ، ولكني لا أستريح عندما أفكر في أنني سوف أظهر في عمل يحتاج جرأة في الملابس، فهذه قناعتي وعلى الجميع أن يحترم ذوقي، لأنني لا أتدخل في اختيارات زميلاتي اللاتي يقبلن أدوار الإثارة".

من ناحية أخرى نفت ريهام أنها تعيش حالة من الحزن. وتقول: أنا في أحسن أحوالي والحمد لله، "يوسف" مستواه جيد في المدرسة، وعلاقتي به حميمة جدا، واقتربت منه كثيرا.

أما حالة الندم التي تنتابها على فترات بسبب دخولها للمجال الفني فتقول: يأتيني هذا الشعور عندما أشعر بعدم الخصوصية، فمثلا عندما انفصلت عن زوجي السابق، ووجدت خبر طلاقي في الصحف تضايقت جدا، فأنا أحب أن تبقى حياتي الخاصة ملكي وحدي، ولم أكن حتى وقت قريب أفكر في التمثيل إلى أن نصحني بذلك الفنان الكبير نور الشريف.

لن أتورط في أعمال ضعيفة
عن اتجاهها للكوميديا في فيلم "جعلتني مجرما" تقول: أحب هذا اللون من الأعمال، لكني لم أجد فرصة، وفي "جعلتني مجرما" قدمت دورا يميل للكوميديا لكنه لم يتكرر.

من جانب آخر تؤكد ريهام عبد الغفور أنها لن تتورط في أعمال فنية دون المستوى مرة أخرى، لأنها تشعر بالضيق كلما عرضت هذه الأعمال، وتقول: طوال 8 أشهر كنت في بيتي لم أشعر بأي ملل، وكان شرطي الوحيد للعمل أن يكون جيدا.

وأضافت: "لن أقدم إلا ما يعجبني، فقد وجدت نفسي أتضايق عندما يذاع فيلم لم أدقق في الاختيار عندما قبلته. لذلك قررت ألا أشارك إلا في الأعمال الجيدة، وأذكر أنني في عام واحد شاركت في فيلمين ومسلسلات عدة، لكن لم أكن بالسعادة التي أنا عليها الآن.

وعن مشاركتها الأخيرة في فيلم "الغابة" الذي يناقش قضية "أطفال الشوارع"، تقول ريهام -في الحوار مع الموقع-: إنها تحب أن تقدم هذه النوعية من الأفلام في السينما. وتقول: لا يهمني الإيرادات، ويكفيني أن تشاهد الفيلم "والدتي"، وكنت أقوم فيه بدور فتاة ابنة الشارع.

وتؤكد "لقد تعلقت بهؤلاء الأطفال لدرجة كنت أتمنى أن يبقى معي طفل منهم، ولن أنسى دموعه عندما كنا في ندوة الفيلم، وسمع عبارة "طفل الشوارع"، لأنها جرحته، فهؤلاء بشر لهم مشاعر، وكانوا ضحية ظروف سيئة.

جدير بالذكر أن الفنانة ريهام عبد الغفور هي ابنة الفنان القدير أشرف عبد الغفور، وتقدم حاليا برنامج "ريهام ع النار" على قناة "الحياة"، وقد انضمت مؤخرا إلى أسرة مسلسل "هيما" مع أحمد رزق، وحسن حسني.