جربي زيت الروزمارى لبشرة خالية من حب الشباب

هل تشعرين بالتوتر بسبب حب الشباب الذى يرفض أن يتلاشى على الرغم من كل محاولاتك واستخدامك لكل العلاجات المضادة المتاحة؟ قبل أن تفكرى فى الضغط على هذه البثور للتخلص منها يمكنك فى البداية تجربة استخدام زيت إكليل الجبل "الروزماري"؛ فهذا الزيت له خصائص رائعة ضد حب الشباب من شأنها أن تساعد فى تطهير الجلد بشكل طبيعى دون أن تترك ندوباً وراءها، ويمكنك أيضا استخدام ماء جوز الهند لتخفيف ندبات حب الشباب.


كيف يعمل ؟

زيت الروزمارى أو إكليل الجبل لديه خصائص مضادة للبكتيريا وبمجرد تطبيقه على البثور فى المناطق المتضررة فإنه يغطى سطح البثرة ويعمل على تدمير البكتيريا المسببة لها من البداية، وسترين نتائج إيجابية فى حوالى ثمانى ساعات. وقد وجد باحثون صينيون أن زيت إكليل الجبل أيضا له خصائص مطهرة تتعامل مع التهاب الجلد وفعال أيضا فى منع ظهور البقع فى المستقبل.

كيفية الاستخدام:

قومى بوضع 2 – 3 قطرات من الزيت العطرى الروزمارى على كرة من القطن وطبقيه على المنطقة المصابة قبل النوم، تجنبى تطبيقه فى النهار قبل الخروج من المنزل؛ لأنه يجذب الغبار والأوساخ على وجهك، وبالتالى فى هذه الحالة يزيد من سوء المشكلة. يمكنك أيضا إضافة بضع قطرات من هذا الزيت العطرى إلى اللوشن الخاص بك، واستمرى في استخدام زيت إكليل الجبل لبضع أيام لرؤية أفضل النتائج. كما يمكنك أيضا إضافة 8 – 10 قطرات منه إلى ماء الاستحمام الخاص بك إذا كنتِ عرضة لظهور حب الشباب، وبخلاف هذا الزيت الرائع هناك أيضا زيت النعناع الرائع والفعال هو الآخر فى علاج مشكلة حب الشباب.. جربيه.