أفضل الطرق لإزالة شعر المناطق الحساسة

أفضل الطرق لإزالة شعر المناطق الحساسة
أفضل الطرق لإزالة شعر المناطق الحساسة

تتسبب أغلب طرق إزالة الشعر في ظهور مواضع احمرار وبثور صغيرة على البشرة، مما يتسبب في تشويه مظهرها. و في هذا الإطار ترى آخر الدراسات المتعلقة بالمرأة و جمالها، أن هناك الكثير من طرق إزالة الشعر في الوقت الحالي ، من بينها الطرق التقليدية كالشمع والكريمات والحلاقة الجافة أو الرطبة باستخدام الآلات العادية، وهناك أيضا الطرق الحديثة كآلة إزالة الشعر الحديثة المزودة بملاقيط.


لذلك يشدد الأطباء على أهمية أن تختار المرأة الطريقة المناسبة لها للحصول على بشرة ناعمة ومخملية دون أية بثور أو مواضع احمرار.

الحلاوة أو الشمع
أولاً: اغسلي المنطقة الحسَّاسة بماء دافئ، ولا تقومي بوضع أيّ كريمات أو مستحضرات غير طبيعيَّة. واحرصي على مزج القليل من العسل بالشمع أو الحلاوة؛ لأنَّ العسل يعتبر من أفضل المكونات التي تساعد في إزالة الشعر. ولتخفيف الألم، قومي بإذابة 3 ملاعق من السكر في كوب ماء، ثمّ امسحي بقطنة المنطقة الحسَّاسة. 

بعد ذلك، قومي بفرد الحلاوة أو الشمع على المنطقة الحسَّاسة، وضعي فوقها فوطة، ثمّ اسحبيها بعكس اتجاه الشعر. وبعد أن تنتهي من إزالة الشعر، قومي بمسح المنطقة بماء الورد لكي تتجنّبي الاحمرار وظهور الحبوب.

الشفرة "الموس"
إزالة الشعر بطريقة الشفرة تتميّز بأنها تطبيق للسنة النبويَّة، وأنَّها تعطي شباباً لهذه المنطقة وعمراً أصغر للمرأة، لأنَّها لا تسبّب الترهل الذي قد تسبّبه الحلاوة أو الشمع، فتكون المنطقة بعد إزالة الشعر أكثر تماسكاً. ولكن أهمّ عيوب الحلاقة بالشفرة أنَّها قد تسبّب سواداً أو تهيّجاً لدى البعض؛ ولتجنّب ذلك، عليك باستخدام كريمات مبيّضة للأماكن الحسَّاسة. ولتجنب ظهور الشعر القاسي، يمكن دهن المنطقة بزيت الزيتون أو بقليل من الفازلين.

إزالة الشعر بالليزر
الليزر من أفضل الطرق لإزالة شعر المناطق الحسَّاسة، لأنَّه آمن وسهل جداً. ومن مميّزات الليزر أنَّك لن تحتاجي إلى إزالة الشعر، إلا كلّ 4 أو5 أشهر، ليختفي بعد ذلك تماماً، مع تكرار الجلسات.

نصائح مهمَّة
- يمكنك بسهولة تبييض المناطق الحسَّاسة باستخدام الكريمات، لأنَّها ذات مفعول سريع. وأفضل طريقة لتجنب السواد في هذه المناطق هو استخدامها باستمرار، مرتين يومياً، على الأماكن الخارجيَّة فقط.

- استخدمي مقشراً للأماكن الحسَّاسة، وللمناطق الأماميَّة الخارجيَّة، وللأماكن الحسَّاسة الخلفيَّة، خصوصاً في الوسط؛ لأنَّ هذه المنطقة يكثر فيها الاسوداد.

- يفضل إزالة العرق بالطرق التقليديَّة القديمة. لكن استخدام مزيل العرق يسبّب سواداً في هذه المنطقة، ومن الممكن أن يحرق المنطقة، حتى لو استخدمت أفضل نوع.