نصائح ذهبية لشدّ جفون العين طبيعياً

نصائح ذهبية لشدّ جفون العين طبيعياً
نصائح ذهبية لشدّ جفون العين طبيعياً

تتعرض العين لعدد من المشاكل ومنها مشكلة ارتخاء الجفون أو تهدّلها، فهذه المنطقة رقيقة جداً وحساسة. تنتج هذه المشكلة بسبب التقدم بالعمر، أو بسبب التعرض لأشعة الشمس من دون نظارات أو بسبب التدخين، فكل هذه العوامل تفقد العينين بريقهما وجمالهما، وتبدأ بشرة الجفون بفقدان مرونتها مسبباً ارتخاءً وتهدلاً وزيادة في الجلد، وتفقد عضلات الجفون مرونتها فتزيد من هذا التهدل.


وغالباً يكون العلاج الشائع لهذه المشكلة هو التدخل الجراحي، ولكن نقدم إليك أفضل الوصفات المنزلية التي تساعد في شد جفون عينيك:

الخيار أو البطاطا: 
يتميز الخيار باحتوائه على أحماض الاسكوربيك والكافيك بنسبة عالية، والتي تحمل فائدة كبيرة بمنع احتباس الماء في العين وتقليل الانتفاخ وشد البشرة. ضعي شرائح الخيار الباردة على العينين لمدة 10 دقائق يومياً، ويمكنك استبدالها بشرائح البطاطا.

الشاي الأخضر: 
يحتوي الشاي الأخضر على مادة مضادة للالتهابات تمسى polyphenols، والتي تعمل على حماية البشرة من التلف. وقد أكدت الدراسات بأن وضع كمادات من الشاي على جفنيك يساعد في زيادة الإيلاستين في الجلد مما يعمل على شد جفنيك. ضعي الماسك لمدة عشرة دقائق بمعدل 3 مرات يومياً.

ماسك العسل مع بياض البيض: 
يعمل كل من العسل وبياض البيض على شد جفون العين مع المداومة على استخدامه. امزجي القليل من بياض البيض مع ملعقة من العسل، ثم ادهني عينيك بالمزيج، واتركيه لمدة عشرة دقائق فقط، وبعدها أزيلي الماسك بالماء البارد. كرري الوصفة 3 مرات أسبوعياً.

زيت جوز الهند: 
أيضاً زيت جوز الهند له الكثير من الفوائد ومنها شد جفون العين. ضعي القليل منه على المنطقة المحيطة بالعينين قبل النوم لمدَّة دقيقتين، ثم اغسلي عينيك بالماء البارد برفق. يمكنك ترك الزيت على عينيك لزيادة تأثيره.