اجعلي رائحة شعرك رائعة باتباع هذه النصائح

هل قمت من قبل بمعانقة شخص ما ثم تراجعت فجأة بسبب رائحة شعره الكريهة؟ هناك بالفعل أشخاص تدوم رائحة شعرهم الكريهة طويلا حتى بعد الاستحمام، بالطبع يعتمد استمرار رائحة معينة في شعرك على نوعه، فيبدو أن الشعر الكثيف من طبيعته إصدار روائح معينة، بينما يميل الشعر الخفيف إلى فقدان ما فيه من رائحة بسرعة، لكن لا داعي للقلق؛ فمهما كان نوع شعرك إليك فيما يلي بعض النصائح الهامة التي ستساعدك على منحه رائحة جميلة طوال اليوم.


- غيري أكياس الوسائد باستمرار:

في أغلب الأحيان يرجع سبب استمرار رائحة كريهة معينة في شعرك إلى أنك لا تغيرين أكياس الوسائد بشكل منتظم، خاصة في حالة أنك تغسلين شعرك في الليل، حتى لو كان شعرك نظيفاً سوف يفقد رائحته المنعشة بسبب احتكاك رأسك طوال الليل أثناء النوم في وسادة غير نظيفة، لذا احرصي على غسل أغطية السرير والوسائد باستمرار.

- نظفي فرشاة الشعر أو المشط الخاص بك:

إذا كانت أدوات شعرك سواء المشط أو الفرشاة أو الدبابيس أو العصابات وغيرها غير نظيفة سوف تتعارض مع رائحة شعرك المنعشة عندما تغسلينه، بل وتبرز رائحتها بشكل منفر، لذا عليك تنظيف جميع أدوات شعرك باستمرار، وليكن مع كل مرة تغسلين فيها شعرك يمكنك غسل كل أدواته، ويمكنك حتى أن ترشي هذه الأدوات بعطرك المفضل أو أي زيت عطري تفضلينه قبل كل استخدام حتى يمنح شعرك رائحة جميلة. 3- استخدمي زيت شعر عالي الجودة: فيما يخص زيوت الشعر هناك الكثير من الزيوت الجيدة التي ليست فقط تمنح شعرك رائحة مدهشة، إنما ترطبه وتجعله أكثر نعومة، وهي متوفرة بروائح متنوعة وأسعار مختلفة، لذا يمكنك اختبارها واكتشفي بنفسك الأفضل منها لشعرك، ولا تنسي أن القليل منه هو الكثير.

- استخدمي شامبو وبلسم برائحة قوية:

يوجد عدد كبير من الشامبو وبلسم الشعر الذي يعالج مشكلات معينة تخص الشعر وفروة الرأس، لكن يجب أن تكون الرائحة التي تتركها في الشعر من الجوانب الهامة التي يجب الاختيار على أساسها، فهناك أنواع تختفي رائحتها سريعا، بينما تظل رائحة أنواع أخرى لفترة من الوقت، لذا يجب أن تبحثي عن النوع الثاني.

- اشتري عطرا لشعرك:

يقوم بعض الناس برش عطر على شعرهم قبل الخروج من المنزل، ورغم أنه يمنح الشعر رائحة جيدة، لكنه يحتوي على العديد من المواد الكيميائية الضارة التي قد تؤذي شعرك، لكن هناك البديل وهو العطور المخصصة للشعر ولا تؤذيه إنما تجعل رائحته مدهشة.

- اتبعي نظام نظافة جيد:

وأخيرا، لا يمكن لأي منتج أن يمنح شعرك رائحة طيبة إذا لم يكن نظيفا أو مغسولاً في الوقت المطلوب، وليس المقصود أن تغسلي شعرك كل يوم حتى لا يجف ويتقصف، إنما عليك غسله بعد فترة من العمل المجهد أو يوم حار طويل قضيتيه خارج المنزل.

- استخدمي شامبو جافاً معطراً:

في هذه الأيام عندما لا يكون شعرك بحاجة إلى الغسل، إنما إلى القليل من المعالجة، رشي الشامبو الجاف على جذوره، خاصة في المقدمة ومنطقة التاج حيث يمتص الزيت الموجود بها كل شيء لتنعشي شعرك وتبقي رائحته جيدة طوال اليوم.

ليس هناك أجمل من خصلات شعر جميلة المظهر والرائحة أيضا، لذا أتمنى أن تكون النصائح السابقة مفيدة بالنسبة لك.