Top
موقع الجمال

شارك

الصحة الجنسية

عادات يوميّة سيئة تمنع نجاح العلاقة الحميمة

تاريخ النشر:18-04-2016 / 02:38 PM

عادات يوميّة سيئة تمنع نجاح العلاقة الحميمة
عادات يوميّة سيئة تمنع نجاح العلاقة الحميمة

هل تتجنّبين العلاقة الحميمة؟ هل تلاحظين نفوراً وبرودة أيضاً من قبل زوجكِ؟ لا تعلمين سبب ذلك؟ للضغوط اليوميّة، الإرهاق، ساعات العمل الطويلة حصّة طبعاً، ولكن هل كنتِ تعلمين أن هناك عادات يوميّة تقومين بها تؤثر على علاقتكِ الجنسيّة، تزرع فيها البرود واللامبالاة حتى تختفي كليّاً؟ تنبّهي لها وتجنبّيها:

لا تحصلين على القسط الكافي من النوم: 
يعاني أكثر من 70 مليون شخص في الولايات المتحدة فقط من اضطرابات في النوم، وقد كشفت دراسة علميّة حديثة أنّ قلّة النوم تسبّب ضعفاً في الأداء الجنسيّ عند الرجال والنساء. إلى كم ساعة نوم تحتاجين؟ من 7 إلى 9 ساعات.

لا تهتمين بصحّكِ البدنية:
 إنّ التمارين الرياضيّة تحسّن من تدفّق الدورة الدمويّة إلى الأعضاء التناسليّة ما يعزّز المتعة الجنسيّة. فقط مارسي رياضة المشي الشريع لمدّة ثلاثين دقيقة في اليوم وستنعمين بحياة جنسيّة أفضل هذا شيء أكيد.

انتبهي إلى ما يوجد في غرفة النوم: 
كشفت دراسات عدّة أنّ استخدام الغرفة للعمل، عرض صور لأشخاص غيركِ وغير زوجكِ، بكل بساطة وضع كلّ ما يشتت انتباهكِ عن العلاقة الجنسيّة، سيؤثر ذلك بطبيعة الحال على حياتكما ونشاطكما الجنسيّ. ابقي غرفة النوم للنوم وللعلاقة الحميمة فقط ولا تسمحي لشيء بأن يشتّت انتباهكِ.

لا تحصلين على المواد الغذائيّة اللاّزمة: 
إنّ الحمية الغذائيّة المتوازنة هي من أساسيات الحصول على الفيتامينات والمعادن اللاّزمة التي تؤمن نشاطاً جنسيّاً سليماً. مادّة الزينك مثلاً هي ضروريّة لتنشيط صحّة زوجكِ الجنسيّة أما المأكولات التي تحسّن صحتكِ الجنسيّة أنتِ فهي سمك السلمون، التونا والدجاج وهي مأكولات تحتوي على مادّة نياسين المنشطّة.
 
تتناولين مأكولات تسبّب انتفاخ في البطن: 

هي عادة لا تخفّف من الرغبة الجنسيّة ولكنها محرجة وستجعلكِ تتجنّبين العلاقة الحميمة مع زوجكِ. في حال كنتِ تخططين لأمسية حميمة مع زوجكِ ابتعدي عن مأكولات مثل البروكولي، الفاصوليا، الحليب.

تدخّنين كثيراً: 
يزعزع التدخين مجرى الدمّ في الجسم، ما يضرّ القلب والأعضاء الجنسيّة وبالتالي يخفّف من الرغبة وذلك بحسب دراسة جديدة.  

تتناولين أدوية معيّنة: 
هناك بعض الأدوية التي تخفّف من الرغبة الجنسيّة، أخرى تسبّب جفافاً في المهبل... انتبهي إلى الأدوية التي تتناولينها واستشيري طبيبكِ واستعلمي عنها