فوائد الجرجير للصحة والبشرة

فوائد الجرجير للصحة والبشرة
فوائد الجرجير للصحة والبشرة

الجرجير نبات غني بالمغذيات ينمو بصورة طبيعية، وهو معروف لقرون ماضية باعتباره عشب مغذي للغاية للبشرة والشعر والصحة. يحتوي الجرجير على عدد كبير من المعادن والفيتامينات(أ)،(س)،(ك) والمغذيات النباتية  لتقوية العظام والحد من تلف الخلايا العصبية ومكافحة العدوى


1- يعامل الحالات الالتهابية للبشرة :
الجرجير يحتوي على عدة عناصر طبيعية مضادة للالتهابات، ومضادة للجراثيم، ومضادة للبكتيريا، ويساعد في تخفيف أنواع مختلفة من الالتهابات الجلدية المعدية، بما فيها حب الشباب والتخلص من الإحمرار ، ويطهر المنطقة المتضررة لمنع المزيد من العدوى.

2- يعمل كعنصر مضاد للشيخوخة :
يحتوي الجرجير على فيتامين (أ) و فيتامين (ج) و تعتبر هذه الفيتامينات من المضادات القوية للأكسدة. الجذور الحرة الموجودة في الجلد إذا لم يتم السيطرة عليها والتخلص منها يمكن أن تؤدي إلى الخطوط الدقيقة والتجاعيد وهي من علامات الشيخوخة المبكرة. كوب من عصير الجرجير يوميا يغنيك من تجاعيد البشرة.

3- مهدئ ومبرد للبشرة :
الجرجير يعمل كمهدئ و مبرد طبيعي، يمكنه التخلص من الحكة و الأمراض الجلدية مثل الأكزيما. يمكن أيضا أن يستخدم كعلاج طبيعي لحروق الشمس أو للحكة من لدغ الحشرات.

4- يحمي من سرطان الجلد :
يحتوي الجرجير على 2 من مضادات الأكسدة القوية و فيتامين (س) وفيتامين (أ). الجرجير يمتلك القدرة على حماية البشرة من الأضرار  الناجمة عن التعرض المفرط لأشعة الشمس. استخدامي الجرجير في نظامك الغذائي ليحمي بشرتك من السرطان.