Top
موقع الجمال

شارك

الطب البديل

زيوت طبيعية للقضاء على الأرق

تاريخ النشر:19-04-2016 / 01:10 PM

المحرر: خاص الجمال - إيمان عبد الهادي

زيوت طبيعية للقضاء على الأرق

السهر لوقت متأخر من الليل أصبحت قاعدة بالنسبة للكثيرين منا، وبالتالى نشعر بالدوار والتعب فى اليوم التالى.

إذا كنت تكافح للنوم فى وقت مبكر فهذه الزيوت يمكن أن تساعد عن طريق القيام بدور مهدئ طبيعى، والجزء الجيد أنها ليست لها أى آثار جانبية:
1- زيت خشب الصندل: 
يستخدم هذا الزيت عادة فى العلاج بالروائح العطرية لأغراض مختلفة، وقد اكتشف باحثون يابانيون أن استنشاق زيت خشب الصندل يمكن أن يكون له آثار مسكنة ومساعدة على النوم لاحتوائه على مركب يعرف بالسانتالول.

2- زيت اللافندر: 
أفادت العديد من الدراسات كيف أن زيت اللافندر له خصائص مهدئة على العقل والجسم وفعال للغاية باعتباره مهدئاً خفيفاً، ويمكنك إما استنشاق زيت اللافندر بعد إضافة بضع قطرات منه على المناديل أو وضع بعض منه فى الفواحة. فكرة أخرى للاسترخاء تتمثل فى إضافة بعض قطرات من الزيت إلى دلو من الماء الدافئ واستخدامه للاستحمام إذا لم يكن لديك حوض للاستحمام.

3- زيت البابونج: 
تماما مثل زيت اللافندر حيث يعمل زيت البابونج بمثابة مهدئ خفيف يستخدم عادة لمحاربة الأرق، عدا ذلك فإنه أيضا علاج طبيعى فعال لتخفيف الاكتئاب والقلق.

4- زيت الياسمين: 
اكتشف باحثون ألمان أن زيت الياسمين مفيد للغاية فى القيام بدور مهدئ طبيعى، وفى الواقع صدقوا أو لا تصدقوا ولكن خلصت الدراسة إلى أن زيت الياسمين مهدئ مثل الفاليوم، وأفضل جزء هو أن استنشاق زيت الياسمين ليس له آثار جانبية على عكس الفاليوم.