نصائح للحفاظ على بشرتك خلال فصل الصيف

إذا كنت امرأة عاملة فعلى الأرجح تعرفين كيف يكون الشعور عندما تصلين إلى عملك مع وجه غارق بالعرق وشعر متطاير ووجه زيتي، ومع حرارة الصيف فإن البشرة الدهنية تفوح منها رائحة العرق إذا لم يتم رعايتها بالشكل الصحيح ويمكن أن يظهر بها حب الشباب، وهنا بعض النصائح من خبراء الجمال حول كيفية الحفاظ على صحة الجلد خلال فصل الصيف:
1- التنظيف: 
تنظيف الوجه أمر لابد منه قبل الذهاب إلى السرير؛ حيث يعمل على إزالة الأوساخ والعرق والدهون الزائدة والماكياج، والنيم هو غسول مثالى لفصل الصيف لأنه يساعد فى إزالة الأوساخ ويحمى البشرة من الطفح الجلدي، كما يمكنك أيضا أخذ المناديل المبللة معك إلى العمل واستخدامها لتنظيف العرق والدهون الزائدة من وجهك بمجرد الوصول للمكتب، وبعد ذلك يمكنك استخدام البودرة المضغوطة للتخلص من ذلك المظهر الدهنى على وجهك.


2- التغذية: 
إذا كانت بشرتك جافة فإن التغذية أمر لابد منه بعد التنظيف، لذا دلكى وجهك بكريم مغذ بأطراف أصابعك فى حركة دائرية، وأثناء التدليك يجب أن يكون الضغط فى اتجاه الأعلى نحو الخارج، وامسحى الكريم بعد التدليك لمدة 3 – 4 دقائق.

3- استخدام التونر: 
بعد تنظيف بشرتك تماما استخدمى ماء الورد البارد على بشرتك؛ فماء الورد منعش ومهدئ للبشرة كما أنه يساعد فى تنشيط الدورة الدموية فى الجلد مما يمنح بشرتك إشراقة طبيعية.

4- الترطيب: 
المرطب يعمل بشكل أفضل مع الطقس الحار والرطب، ويمكنك أيضا استخدام سبراى مرطب، أما إذا كان عملك يتضمن السفر فلا تنسي تطبيق كريم واق من الشمس، وإذا كانت لديك بشرة دهنية استخدمى واقى الشمس الخالى من الزيوت.

5- المقشر: 
فرك الوجه ما لا يقل عن مرتين أو ثلاث مرات فى الأسبوع يساعد على إزالة خلايا الجلد الميتة ويعطى البشرة تأثير التطهير العميق، كما يقوم أيضا بتنقية البشرة ويضئ الجلد.

6- استخدام قناع الوجه: 
استخدمى قناع وجه من اختيارك على الأقل مرتين فى الأسبوع، وطبقيه على وجهك وتجنبى منطقة الشفاه ومنطقة تحت العينين، ثم اغسليه عندما يجف.