Top
موقع الجمال

شارك

الطب البديل

أنواع من الزيوت عليك استخدامها لبشرة متوهجة وشعر ناعم

تاريخ النشر:24-04-2016 / 03:37 PM

المحرر: خاص الجمال - إيمان عبد الهادي

أنواع من الزيوت عليك استخدامها لبشرة متوهجة وشعر ناعم

هل تشعرين بالتوتر من العنوان؟ نحن لا نمزح، إنها حقيقة، يمكن للزيوت فى الواقع أن تكون رائعة للبشرة والشعر اعتمادا على كيفية وأى نوع تستخدمين، وهنا قائمة ببعض أنواع الزيوت والتى عليك استخدامها للحصول على بشرة مشرقة وشعر صحى:
1- زيت الأرجان: 
واحد من الزيوت الأكثر شعبية التى يستخدمها الناس، ليس فقط لأنه يفيد بشرتك ولكنه مثالى للشعر أيضا، فهو يعد بلسما طبيعيا مع خصائص مضادة للشيخوخة على حد سواء للجلد والشعر.

2- زيت جوز الهند: 
يوصى الأطباء باستخدام زيت جوز الهند للبشرة والشعر، حيث يحتوى زيت جوز الهند على حمض اللينوليك الذى يعد مرطبا رائعا وله خصائص مضادة للشيخوخة، كما أنه يحمى الجلد والشعر من أضرار الأشعة فوق البنفسجية ويساعد على التعامل مع الإكزيما.

3- زيت السمسم: 
زيت السمسم له خصائص ترطيب لا غنى عنها لشعرك، فبعض الناس يظنون أن زيت السمسم يغمق الشعر ولكن لا يوجد دليل على ذلك حتى الآن، وقد كانت هناك بعض الشائعات فيما مضى عن زيت جوز الهند واليوم هو من أكثر الزيوت الموصى باستخدامها للعناية بالبشرة.

4- زيت الياسمين: 
يعتبر هذا الزيت رائعا لإعادة نمو الشعر ومنع تساقطه، كما أن له تأثيرا مهدئا ومريحا، بالإضافة إلى أنه يرطب شعرك بشكل جيد.

5- زيت الماكديميا: 
هذا الزيت له خصائص مضادة للشيخوخة ويرطب الشعر والجلد ويحافظ على إشراقة وجهك.

6- زيت ثمرة الورد: 
لديه خصائص تفتيح للبشرة وخصائص مضادة للشيخوخة، وهذا الزيت غنى بفيتامين C ويجدد بشرتك، كما أنه مثالي لعلامات التمدد.

7- زيت شجرة الشاى: 
زيت شجرة الشاى مناسب للبشرة المعرضة لحب الشباب، وهو مطهر ويساعد على محاربة الالتهابات الجلدية ومثالى للبشرة الدهنية والمختلطة.

8- زيت اللوز: 
يوفر زيت اللوز حماية من الأشعة فوق البنفسجية للشعر والجلد، كما أنه يسيطر على تساقط الشعر ويساعد على الحفاظ على لمعان وطول الشعر، بالإضافة إلى أنه يخفف من الدوائر السوداء حول العينين ويؤخر شيخوخة الجلد.