أفضل الخلطات الطبيعية لتسمين الوجه

يجب على المرأة الاهتمام بمظهر وجهها وجاذبيته فالوجه له أهمية فائقة في عكس الجمال الكلي لها.


الكثير من الأشخاص يعتبرون الخدود السمينة مصدر جاذبية وجمال للوجه، أما إذا كانت هذه الخدود نحيفة فإنها تعطي مظهراً شاحباً للوجه مما يجعلكِ تبدين بمظهر أكبر سناً وباهت.

نلاحظ أن معظم الأطفال يتميزون بخدودهم السمينة والتي تعطي سمة البراءة والجمال، لذلك يلجأ الكثير للحصول على خدود سمينة والتمتّع بمظهر شاب.

هناك بعض الخلطات الطبيعية التي تمكّنكِ من الحصول على خدود أكثر امتلاء وجاذبيّة في نفس الوقت:
الزيوت: الزيوت المتنوعة كزيت العنبر، زيت اللوز، وزيت الذّرة لهم دور كبير وفعّال في تسمين الوجه والخدين.

اخلطي هذه الزيوت معاً وبكميات متساوية ومن ثم قومي بوضع هذا الخليط على وجهكِ لمدّة ربع ساعة وذلك من خلال وضع منشفة ساخنة مبللة منه على الوجه ثلاث مرّات يومياً.

الحليب والعسل: قومي بإعداد خليط من الحليب والعسل والنشا والبكنج باودر والخميرة وبمقدار نصف ملعقة من كل من المقادير.

اخلطي المقاديير جيداً حتى يصبح الخليط متناسق، ومن ثم ضعيه على الوجه من 30 إلى 60 دقيقة وبعدها قومي بغسل وجهكِ بالماء الفاتر.

زيت الزيتون: يعتبر زيت الزيتون من العلاجات القوية والفعّالة لتسمين الوجه والخدين لما يحتويه من الزيوت الصحيّة التي تحافظ على نضارة الجلد وصحته.

بالإضافة إلى دوره الكبير في ترطيب البشرة الجافة ومنع ظهور التجاعيد فيها. قومي بتناول ملعقة كبيرة من زيت الزيتون يومياً، كما يمكنكِ أيضا استخدامه في تدليك الوجه والخدين بشكلٍ تصاعدي ولمدّة تتراوح بين 5 إلى 10 دقائق ومرتين في اليوم.

هلام الصبار: يساعد هلام الصبار على شدّ الوجه والخدين وبهذا يساعد على التخلص من الترهلات من خلال زيادة مرونة الجلد. دلّكي خدّيكِ بشكلٍ دائري باستخدام هلام الصبار لمدّة 10 دقائق ومن ثم اتركيه لبعض الوقت واغسليه بالماء الدافئ، كرري هذه العملية مرتين في اليوم.

الحلبة: تساعد الحلبة في الحصول على خدود سمينة وممتلئة وذلك لاحتوائها على بعض الفيتامينات ومضادّات الأكسدة، التي تعطي للوجه مظهر صحي وناعم.

اخلطي ملعقة كبيرة من الحلبة في الماء للحصول على عجينة وضعيها على الوجه ومن ثم قومي بالتدليك بشكلٍ لطيف واتركيها لمدّة 10 دقائق تقريباً. اغسلي وجهكِ بالماء الدافئ وكرري هذه العملية مرة واحدة يومياً. 

زبدة الشيا: تتميّز زبدة الشيا باحتوائها وبشكلٍ كبير على الأحماض الدهنيّة والتي تساعد في تحسين مرونة الجلد، بالإضافة إلى احتوائها على فيتامين E الذي يساعد على شدّ الجلد مما يعطي للوجه مظهراً ممتلئاً وجذاب.

دلّكي وجهكِ بهذه الزبدة بحركاتٍ تصاعديّة ودائرية لمدّة 10 دقائق، ومن ثم اتركيه لمدة 15 دقيقة وبعدها قومي بغسله بالماء. كرري هذه العملية مرات  عدّة في الأسبوع.

ماء الورد والجلسرين: ماء الورد والجلسرين هو مزيج فعّال للحصول على خدود سمينه، ذلك بسبب احتوائه على مغذيات عديدة للبشرة والتي ترطب وتحمي البشرة.

قومي بخلط كميات متساوية من ماء الورد والجلسرين وبعدها دلكي الوجه والخدين بذلك الخليط قبل النوم.

في صباح اليوم التالي، قومي بغسل وجهكِ بالماء الدافئ، كرري هذه العمليّة مرة واحدة في اليوم إلى أن تلاحظي الفرق.