انتبهن يا نساء العالم فهذه الدول هي الأعلى في جرائم الاغتصاب

تنتشر جرائم الاغتصاب في جميع أنحاء العالم، لكن هناك بعض الدول التي تحتل النسب الأعلى في هذه الجريمة، والغريب أن الكثير منها دول متقدمة مثل الولايات المتحدة الأمريكية والسويد وفرنسا وكندا والمملكة المتحدة وألمانيا.


10- أثيوبيا:

Highest Rape Crime in Ethiopia

قدرت النسب العالمية اعتبار أثيوبيا واحدة من أعلى الدول التي ينتشر بها عنف ضد المرأة على مستوى العالم، فقد كشف تقرير للأمم المتحدة أن تقريبا 60% من النساء الأثيوبيات تعرضن للعنف الجنسي، مما جعل الاغتصاب مشكلة خطيرة في أثيوبيا.

وتعتبر هذه الدولة مسرحا ينتشر فيه الزواج عن طريق الاختطاف مما جعل هذه الممارسة الأعلى على مستوى العالم، ففي أجزاء عديدة من أثيوبيا ينتشر قيام أي رجل يعمل بالتنسيق مع أصدقائه لخطف فتاة أو امرأة ويكون ذلك باستخدام حصان أحيانا لتسهيل عميلة الخطف والهروب، وبعد ذلك يقوم الخاطف باغتصاب المرأة أو الفتاة وإخفائها حتى تصبح حامل منه معتقدا أنها بذلك أصبحت زوجة له رغما عنها، وفي العادة يبلغ عمر الفتيات اللاتي يتم اختطافهن واغتصابهن بغرض الزواج الحادية عش، كما اتهمت القوات الأثيوبية بارتكاب جرائم اغتصاب منظمة ضد المدنيين.

9- سيريلانكا: Rape Crime in Sri Lanka

ما زالت قوات الأمن السيريلانكية تغتصب وتعذب المشتبه بهن، وهناك اتهامات حديثة تصرح بأن الاغتصاب والتعذيب مستمر من جانب قوات الأمن في سيريلانكا منذ أربع سنوات بعد انتهاء الحرب الأهلية، وقد كشفت دراسة للأمم المتحدة على دول متعددة أن 14.5% من الرجال في سيريلانكا من العينات الذين تمت عليهم الدراسة قد ارتكبوا جريمة الاغتصاب في مرحلة ما من حياتهم.

ومنهم 4.9% قاموا بالاغتصاب في سنوات ماضية و2.7% اغتصبوا رجال غيرهم و1.6% شاركوا في عصابات الاغتصاب و96.5% من الرجال لم يعاقبهم القانون و65.8% ليس لديهم أي شعور بالذنب أو القلق بعد ارتكابهم جريمة الاغتصاب و64.9% من المغتصبين ارتكبوا جرائم اغتصاب متعددة ومنهم 11.1% اغتصبوا أربعة أو أكثر من النساء أو الفتيات، لهذا تعتبر سيريلانكا هي الأعلى في معدلات الانتحار على مستوى العالم.

8- كندا:

Rape Crime in Canada

تصل التقارير الكلية عن جرائم الاغتصاب المرتكبة في كندا إلى 2،516،918، وهذه هي 6% فقط من حالات الاغتصاب الكلية، حيث تشير التقارير أن هناك امرأة من بين كل ثلاث نساء تعرضت للاعتداءات الجنسية وهذا طبقا لتقارير الشرطة، وطبقا لمؤسسة القضاء في كولومبيا البريطانية يتم اغتصاب امرأة من بين كل 17 من النساء، ويتعرض 62% من ضحايا الاغتصاب إلى إصابات بدينة و9% منهن يتعرضن للضرب أو التشويه.

7- فرنسا: Rape Crime in France

لم يصنف الاغتصاب على أنه جريمة في فرنسا حتى عام 1980، فقوانين حقوق المرأة وأمنها مستحدثة في فرنسا، وكانت تستند العقود السابقة على القرن 19 على القواعد الأخلاقية، وتم إصدار قانون الانحراف الجنسي عام 1992 وآخر يعاقب على الانحراف الأخلاقي عام 2002، وكان آخر قانون تم صدوره لمحاربة العنف ضد المرأة في العام الماضي، فقد أوضحت دراسات الحكومة وجود 75،000 حالة اغتصاب في العام في فرنسا، و10% فقط من الضحايا يتقدمن ببلاغات، مما وضع فرنسا في المركز السابع بجرائم الاغتصاب الكلية التي يتم الإبلاغ عنها وتصل إلى 3،771،850.

6- ألمانيا:

Rape Crime in Germany

تلقى ما يقرب من 240،000 امرأة وفتاة حتفها حتى الآن جراء تعرضهن للاغتصاب في ألمانيا، فألمانيا في المركز السادس ضمن الدول الأعلى في جرائم الاغتصاب حيث وصلت الحالات هذا العام إلى 6،507،394 وهذا عدد كبير للغاية، وقد سمحت الديانة الكاثوليكية في ألمانيا لضحايا الاغتصاب بتناول حبوب منع الحمل، ورغم تقدم الدولة من الناحية التكنولوجية، لكنها تتراجع للوراء من الناحية الإنسانية.

5- المملكة المتحدة: Women Against Rape demonstration

يتمنى العديد من الناس العيش في المملكة المتحدة أو حتى زيارتها لكونها أحد أكثر الدول تقدما، لكنهم لا يعلمون بالتأكيد أنها منغمسة ببشاعة في جرائم الاغتصاب، ففي يناير عام 2013، أصدرت كل من وزارة العدل ومكتب الإحصاءات الوطنية ووزارة الداخلية البريطانية أول نشرة مشتركة في تاريخ الإحصاءات الرسمية حول العنف الجنسي، تحت عنوان لمحة عامة عن الإساءة الجنسية في إنجلترا وويلز، فبناء على هذا التقرير تتعرض حوالي 85،000 امرأة للاغتصاب في إنجلترا وويلز كل عام، وهناك ما يزيد عن 400،000 امرأة يتعرضن للإيذاء الجنسي كل عام، فهناك امرأة من بين 5 نساء ممن تتراوح أعمارهن بين 16 إلى 59 عام تعرضن لأحد أنواع العنف الجنسي منذ عمر السادسة عشر.

4- الهند: Rape Crime in india

تعتبر الهند بلدة تتزايد بها جرائم الاعتداءات الجنسية بسرعة كبيرة، حيث يعتبر الاغتصاب من أكثر الجرائم انتشارا ضد المرأة في الهند، ووفقا للسجلات الوطنية في بيرو فقد تم ارتكاب 24،923 جريمة اغتصاب في الهند عام 2012، واتفق الخبراء على أن عدد الجرائم التي لا يتم الإبلاغ عنها يرفع نسبة الرقم السابق ذكره.

 

والأبشع أن 24،470 من تلك الجرائم يرتكبها الوالدان وأفراد من الأسرة والأقارب والجيران وأشخاص آخرون معروفون؛ فهناك 98% من الجرائم يرتكبها رجال يعرفون ضحاياهم، وكشفت التقارير الأخيرة عن حدوث جريمة اغتصاب كل 22 دقيقة في الهند.

3- السويد: Countries With Highest Rape Crime

تعتبر السويد أعلى دولة تحدث بها حوادث الاغتصاب في أوروبا، وأحد أكثر الدول فيما يخص هذه الجريمة على مستوى العالم أيضا، فهناك واحدة من بين أربعة نساء يتم اغتصابها في السويد، وبحلول عام 2010 سجلت الشرطة السويدية أعلى عدد في هذا النوع من الجرائم حوالي 63% أي 100،000 من السكان.

وقد أخذت الدولة المركز الثالث على مستوى العالم في جرائم الاغتصاب، وفي عام 2009 كان هناك 15،700 تم الإبلاغ عن تعرضهن للجرائم الجنسية في السويد بنسبة ارتفاع 8% مقارنة بعام 2008 التي تم اغتصاب عدد 5،940 من بين السكان وتم الإبلاغ عن 7،590.

وفي إبريل عام 2009، تم الإعلان أن الجرائم الجنسية ازدادت بنسبة 58% عن العشر سنوات الماضية، وطبقا لدراسة قام بها الاتحاد الأوروبي عام 2009 اعتبرت السويد واحدة من أعلى الدول في نسب الاغتصاب.

2- جنوب أفريقيا:

Highest Rape Crime

بجنوب أفريقيا أحد أعلى معدلات الاغتصاب في العالم، بعدد حالات تصل إلى 65،000 حالة اغتصاب وغيرها من الجرائم الجنسية التي تم الإبلاغ عنها في عام 2012، لذلك أطلق على جنوب أفريقيا "عاصمة الاغتصاب في العالم" وتم سؤال واحدة من بين كل ثلاث نساء من جملة 4،000 امرأة بواسطة جماعة الاستعلام والتفتيش والشفافية وقلن أنهن تعرضن للاغتصاب في العام الماضي، وأن ما يزيد عن 25% من رجال جنوب أفريقيا، وفي مسح نشره مركز للبحث الطبي تم اتهامهم بالاغتصاب.

وتتنوع جرائم الاغتصاب بين اغتصاب أطفال وهي الأعلى على مستوى العالم وكذلك النساء والفتيات ورغم كل هذا لايسجن مرتكب الجريمة إلا عامين فقط.

1- الولايات المتحدة الأمريكية:

Students Protest against rape

تحتل الولايات المتحدة الأمريكية المركز الأول في معدل جرائم الاغتصاب على مستوى العالم، فالرجال الذين يرتكبون جريمة الاغتصاب تصل نسبتهم إلى 99%، ومن بين ضحاياهم 91% من النساء و9% من الذكور، وللأسف رغم ذلك لا يتم الإبلاغ إلا عن 16% من تلك الجرائم التي تقع معظمها داخل المنازل.