Top
موقع الجمال

شارك

دنيا العطور

عطور نجمات هوليوود فشلت في فرنسا ونجحت في الولايات المتحدة

تاريخ النشر:28-04-2008 / 12:00 PM

عطور نجمات هوليوود فشلت في فرنسا ونجحت في الولايات المتحدة

- clan Coty
أسسها فرانسوا كوتي عام 1904 وبفضل عطور كثيرة مثل Jacqueminot  و Chypr، أكتسبت الشركة مكانتها الرائدة في عالم العطور منذ بداية القرن العشرين. من الآن فصاعدا ترجع معظم نجاحاتها  إلي عطور النجمات. فهي تنتج وتقوم بإنتاج وتوزيع  إبتكارات بتوقيعات من أشهر النجمات مثل :جنيفر لوبيز، كيلي مينوج، سيلين ديون، سارا جاسيكا باركار، كاتي موس وأيضا فيكتوريا وديفيد بيكهام .

- Glow by J.Lo
عطر Glow يزخر بالنضارة والإشراق ويتوهج في زجاجة أنيقة بإنحنائاتها الرقيقة وخطوطها الجذابة تزينها جوهرة فريدة بتوقيع من نجمة الغناء الشهيرة "جنيفر لوبيز" . عطر Glow مزيج من رحيق الحمضيات، زهر شجر البرتقال، الليمون الهندي الوردي،  تركيبة تخلق عطرا فريدا و مثيرا للغاية.

- عطر Showtime من كيللي مينوج
يتألف من شذا الفراولة البرية ، عليق الوجان،العنبر، الورد ،ليليك، وعرق السوس، Showtime تأتي برائحة الفواكه والزهور. بوحي من شخصية كيلي مينوج وحيويتها لتقدم لمحبيها الماء المعطر ليكون مثيرا و فتان  . الزجاجه جوهرة خالصة بألوان الفوشيا الجذابة والفضه. إنها بالفعل تبدو مثل  قطعة من الأحجارالكريمة.

- عطر Kate Moss
في قنينة بالغة الرقة مفعمة بالأنوثة تقدم لنا كاتي عطرها الرقيق، حيث يعكس بساطة الأناقه والكلاسيكسة. يتألف العطر من زهرة البرتقال، والفلفل الوردي،  يمنحك روح الحرية، والبهجه والولع بهذا العطر. كل هذا تجدينه في عطر كاتي موس!

- من فيكتوريا وديفيد بيكهام Intimately Beckham Night
متاح في نسخة أنثوية وأخري رجالية  Intimately Beckham Night،  بيكهام يقدم عطرا خشبيا مفعما بالحسية للرجل وعطر الحيوية والفتنة للمرأة. بإعتباره مكافأة، سينعم الزوجان بالود و المشاعر الرقيقة الحانية .

- عائلة Elizabeth Arden
اليزابيث اردن كانت سيدة أعمال كندية هي التي أحدث ثورة في مستحضرات التجميل في أوائل القرن العشرين. إذا كانت Elizabeth Arden اليوم لا غني عنها خاصة بفضل مستحضرها الشهير  Crème de Huit Heures ،الذي يعتبر جزء من العلامة التجارية .. فهي الآن تحترف العمل مع النجوم.
 
- عطر M من ماريا كاري
هو عطر شرقي مستوحي من طفولة ماريا كاري وسفرها  . وبطبيعة الحال ، كان لا بد من فراشة لتعتلي الزجاجة التي تحتوي علي عطر اللاوند بينما نلاحظ حرف M مرسوما بشكل دائري، و طباعة  Gold Deluxe نشرت لكي تضفي المزيد من البهجه.

العطر وردي يتكون من  Marshmallow وزهرةال tiaré، الغردينيا والبخور المغربي.

- عطر Believe من بريتني سبيرز
زجاجة أنيقه بخطوط بسيطة ورقيقة كقطع الماس، برائحة الفواكه والزهور ، Believe هو عطر ينضح بالشباب والعفويه. أول ما يلاحظ فيه هي رائحة الجوافه ثم روائح المسك والفانيليا.
 
- قبيلة Frenchies
إذا كان النجوم الأميركيون قد شاركو  في صناعة العطور، فليس الفرنسيون بعيدون عن الركب. فلقد قام "ديفيد  وكاثي جوتا" بإطلاق Ibiza بنسخته الأنثوية المؤلفة من عطر الياسمين الهندي، العنب، الورد وسكر الشعير حيث يخلق مزيجا من أعشاب ولاية تكساس مع ماء الياسمين، المسك والبرغموت، كي تلبي طموحات الرجولة.

كذلك قام الزوجان أيضا بالأعتناء بوضعه في زجاجة رائعة تحتوي هذا العطر الفريد. كل نسخة من "Ibiza" تم إدراجها في زجاجة ذات واجهة تشهد علي جنون وجرأة هذا العطر.


- مستحضرات "Silicium" و "Silicium Spa
أما ادريانا كارومبي، فقد انخرطت  في إنشاء مجموعة من مستحضرات العناية  بالوجه والجسم وأيضا في إنشاء خط للماكياج. بمكونات من السليكون العضوي.

تتمتع بالإبداع بتركيبتهاالذائبة وعطرها الرقيق لجميع انواع البشره وجميع الاعمار، مجموعة Silicium هي متعة حقيقية مغلفة في عبوة أنثوية رقيقة .

أما من ناحية الماكياج فهو إنفجار الألوان : أحمرالشفاه، ظلال الجفون على الخدين يتناسب مع جميع  الأذواق . وأخيرا أطلقت النجمة مجموعتها Silicium + Spa المخصصة للمحترفات ومقدمة في خمسة خطوط.

- عطر Can Can من باريس هيلتون
في سن 27عاما فقط ، أصدرت باريس هيلتون عطرها الرابع Can Can  مستوحي من Moulin Rouge، وهو عطر برائحةالفواكه والزهور. وبمساعدة من خبير العطور جان كلود ديلفيل،  قامت الوريثه الثرية بخلق مزيج من زهرة الكليمونتين، الكشمشة ورحيق الزهر لتخلق عطرها المثير. من ناحية الزجاجة، أعتمدت باريس هيلتون على الوقوف برزانه إلي جانب زجاجة يعلوها غطاء يميل إلي اللون الفوشيا  . 
  
- عطر Unforgivable من شون جون
لأول مرة في ساحة العطور، يقوم "ب ديدي" بإطلاق نسخته الرجالية ’Unforgivable بالتعاون مع Estée Lauder، الليمون، شجرة البرغموت والشمبانيا كانت مجتمعة بشكل ذكي لخلق عطر مثير وجريء.

أما نسخةالعطرالأنثوية، فتشمتل علي الياسمين، والبنفسج و PINA colada.  

هالي بيري ستنضم إلي مجموعة coty لأنتاج العطور في عام 2009، وأعلنت شاكيرا كذلك انها ستشارك بالتوقيع علي مستحضرات التجميل بالأشتراك مع العلامه التجارية Puig Beauty and Fashion والتي قد سبق و أصدرت مجموعة من العطور.

إذا كانت العطور التي تحمل توقيعات النجوم لم تحظي بنجاحا كبيرا في فرنسا، فهذه العطور تحطم الرقم القياسي عبر المحيط الأطلسي في الولايات المتحدة، فمثلا عطر Glow الذي أطلقته جنيفر لوبيز قد حاز علي لقب العطر الأكثر مبيعا في كبري المتاجر الراقية .. علاوة على ذلك فإن التعاون الجديد متوقع طالما السوق المستهدف غزوه لايزال شاسعا.