7 مشاكل صحية احمي طفلك الرضيع منها بعصير التفاح

لا يمكن الإختلاف حول أهمية التفاح وتأثيره الإيجابي على صحة جسم الإنسان العادي، وكذلك عصير التفاح، إلا إن ما قد لا تعرفه أن لعصير التفاح فوائد صحية مذهلة للأطفال الرضع.
 
أثبتت الأبحاث والدراسات فائدة كبير لعصير التفاح على النساء الحوامل الذين وجهت لهن النصيحة بتناول كوب من عصير التفاح يوميا لما يتميز به من المساعدة على صحة الجنين وحمايته من الإصابة بالربو عند ولادته، كما يعود على صحة الحامل نفسها بالنفع ويعمل كملين طبيعي للأمعاء والمعدة ويقلل الشعور بالعطش، لكن المفاجأة كانت في فوائد عصير التفاح كمشروب للأطفال الرضع، نجمعها لك في هذه النقاط.
 
1- تحسين عملية الهضم
يعمل عصير التفاح على تسهيل عملية الهضم للأطفال الرضع ويساعد على التخلص من الإمساك نظرا لما يحتويه من ألياف الغذائية كما إنه سهل الهضم.
 
2- حماية الأسنان
يقي عصير التفاح جسم الإنسان من عدة أمراض منها تسوس الأسنان والتهابات اللثة، لذلك يعتمد عليه عدد كبير من الأمهات مع اقتراب مرحلة نمو الأسنان عند أطفالهن.
 
3- طارد للسموم
من أهم المميزات التي يقدمها عصير التفاح هي تخليص الجسم من سمومه، بسبب قدرة ثمار التفاح على تقوية المناعة.
 
4- يحمي الطفل من الربو
كما بدأ عصير التفاح المسيرة مع الأم في حملها، يكملها مع الطفل بعد ولادته فهو يقي الطفل من الأمراض الصدرية المزمنة مثل الربو والحساسية.
 
5- تقوية العظام
في هذا السن يحتاج الطفل الرضيع كل ما يؤدي إلى بناء عظامه بناء جيد، لذلك عصير التفاح واحد من تلك الطرق التي تضمن عظام قوية وتحميها من الهشاشة.
 
6- يعالج فقر الدم
لعصير التفاح القدرة على علاج فقر الدم وذلك لقدرته على رفع الهيموجلوبين لاحتوائه على نسب جيدة من الحديد وفيتامين "C".
 
7- مرطب ومنعش
إذا كان الرضيع من مواليد الصيف فهو يحتاج بالتأكيد لمشروبات تحافظ على انتعاشه وتحميه من الجفاف.