Top
موقع الجمال

شارك

غذاء

"البرجر" وجبة محببة لكن احذري الإفراط في تناولها

تاريخ النشر:19-05-2016 / 01:41 PM

"البرجر" وجبة محببة لكن احذري الإفراط في تناولها

رغم أنه من الأطعمة المحببة للكبار قبل الصغار، ويسهل تحضيره وتكثر المطاعم التي نجحت في تقديمه بأساليب مختلفة، لكن للأسف له عدد من الأضرار التي لا يمكن تجاهلها.
 
تُعد الأضرار التي تعود على الإنسان من البرجر هي بسبب الافراط في تناوله أو تناوله خارج المنزل في مطاعم الوجبات السريعة التي يعتبرها البعض بعيدة عن المراقبة الصحية الصارمة على مكونات البرجر أو طرق تحضيره والتأكد من نظافة تلك الطرق، لذلك يجب عليك الإنتباه جيدا فذلك الأختراع المحبب لها بعض الأضرار.
 
1-  زياد الوزن:
أحيانا لن تتخيل كمية السعرات الحرارية التي يحتويها ساندوتش البرجر الواحد، يكفي أن تعلم أن ساندوتش برجر بقطعتي لحم والخبر والمايونيز يساوي 942 سعر حراري وهو ما يعني قضاء وقت أطول في رياضة الجري أو المشي للتخلص من كل تلك السعرات.
 
2-  أمراض القلب:
تلك الوجبة صغيرة الحجم تحتوي على نسبة دهون مشبعة وكوليسترول عالية جدًا، تؤدي إلى رفع معدل الكوليسترول، وهو ما ينطبق على ساندوتش واحد بنفس المواصفات في الفقرة السابقة يحتوي على 21 جراما من الدهون المشبعة أو 108% من حاجة الجسم اليومية من الدهون المشبعة، بالإضافة إلى 172 ميلجرام من الكوليسترول وهو ما يعني 57% من حاجة الجسم اليومية.
 
3-  ليس برجر صحي من الأساس:
يمكنك التعامل مع تلك الأضرارعن طريق مراعة كمية البرجر الأسبوعية، أو بممارسة الرياضة والحميات الغذائية كما إنها تنطبق على البرجر المصنوع في المنزل أيضا، لكن ما هو قادم لا يمكن تفاديه بأي شكل من الأشكال؛ فهناك اتهامات عديدة لمطاعم الوجبات السريعة الصانعة للبرجر بأنه ليس برجر من الأساس بل هي بقايا لحوم الذبائح والعظم المطحون مع مكسبات طعم ولون ومواد حافظة، وهو ما يعني مخاطر جمة على صحة الإنسان العامة، يمكن أن تدخله في دوامة من الأمراض المتشابكة، لذلك ينصح بأنه في حالة إدمان البرجر على الأقل نكتفي بالمصنوع في المنزل.