قواعد إرتداء الملابس الداخلية أثناء النوم

هل تنامين مرتدية ملابسك الداخلية؟ اتبعى هذه النصائح لاختيار النوع المناسب من الملابس الداخلية أثناء النوم.


عدم ارتداء الملابس الداخلية أثناء النوم هى أفضل وسيلة للحفاظ على جفاف المناطق الحساسة ومنع الإصابة بأى عدوى، أما إذا كنتِ ممن يرتدين ملابسهم الداخلية أثناء النوم فإن هناك احتمال لزيادة الإصابة بالبكتيريا والتى يمكن أن تكون بيئة مثالية لنمو الفطريات؛ لذا يجب عليك التفكير فى النوم بدون ملابسك الداخلية حقا، ومع ذلك إذا كنتِ لا تشعرين بالراحة لذلك وتحبين ارتداء ملابسك على الدوام.. فهنا بعض الإرشادات حول اختيار الملابس الداخلية الصحيحة للنوم:

1- اختيارالملابس القطنية:

عندما يتعلق الأمر بالأقمشة فإن القطن يعد أفضل رهان، فالألياف القطنية يمكن أن تعمل بشكل جيد للحفاظ على شعورك بالانتعاش دوما فى الليل، كما أن القطن يطرد الرطوبة ويثبط نمو الفطريات، ولكن تأكدى من عدم ارتداء نفس الملابس الداخلية يوميا؛ لأن هذا بدوره يزيد من خطر عدوى الفطريات.

2- ارتداء الملابس الداخلية السلسة:

الملابس الداخلية الضيقة جدا يمكن أن تكون مزعجة جدا خلال النوم، فعندما تقومين بالتقلب فى النوم لعدم الراحة فإن الفرك يمكن أن يسبب الجروح والتى يمكن أن تكون عميقة بما يكفى للتسبب باسوداد المنطقة والندبات الدائمة فى الجلد، اختارى نمطاً سلساً من السراويل الداخلية لأنها هى الأكثر راحة لجلدك.

3- لا ترتدى الملابس القديمة أو المتسخة:

أيضا.. إذا كانت الملابس الداخلية الخاصة بك قديمة، فإن الشريط المطاطى فى الملابس يمكن أن يصيبك بالطفح الجلدى والذى يسمى الإكزيما؛ لذا تأكدى من التخلص من ملابسك القديمة؛ فالملابس الداخلية المتسخة يمكن أن تحمل بقايا البراز؛ لذا تأكدى من أنك دائما ترتدين ملابس داخلية نظيفة. فى الواقع يجب عليك تغيير ملابسك الداخلية مرتين فى اليوم، وإذا كنتِ ترتدين الملابس أثناء النوم، فارتدى الملابس الفضفاضة المجهزة والتى تسمح لجسمك بالتنفس.

4- ارتداء صدرية أثناء النوم:

بالنسبة لبعض النساء فإن قمة السعادة تكمن فى خلع حمالة الصدر قبل النوم بعد يوم شاق ومجهد من العمل، ولا يمكنك إنكار أن النوم بدون حمالة صدر يمكن أن يجعلك تشعرين بالراحة ويتيح لجلدك التنفس بحرية، ومع ذلك إذا اخترت النوم مرتدية حمالة الصدر الخاصة بك ارتدى ذلك النوع الخفيف بدون السلك المعروف والذى يمكنه الضغط بشدة.

على جلدك مما يجعل النوم غير مريح على الإطلاق، وإذا كان ثدياك كبيرين بالفعل يمكنك ارتداء حمالة الصدر وذلك لمنع الترهل.