Top
موقع الجمال

شارك

عناية بالشعر

كم مرة تحتاجين لاستخدام الزيت على شعرك؟

تاريخ النشر:20-06-2016 / 04:04 PM

كم مرة تحتاجين لاستخدام الزيت على شعرك؟

للشعر الجاف:
يحتاج الشعر الجاف للتغذية والترطيب، مما يتطلب تطبيق علاجات الزيوت الطبيعية على شعرك بشكل منتظم. يمكنكِ استخدام أي من الزيوت كزيت الخروع، زيت جوز الهند أو زيت السمسم على الشعر الجاف على الأقل من مرتين إلى ثلاث مرات أسبوعيًا.

للشعر الدهني
يحتاج النوع الدهني من الشعر لاستخدام الزيوت مرة واحدة أسبوعيًا مع استخدام شامبو مناسب للتخلص من الزيوت الزائدة على فروه الرأس. فمع كثرة استخدام الزيوت قد يؤدي ذلك لملمس دهني لزج يتسبب في العديد من المشكلات لشعرك. كما ينصح بتجنب اختيار أنواع الزيوت الكثيفة كزيت الخروع أو زيت الزيتون للشعر الدهني.

للشعر العادي
الشعر العادي هو الأقل عرضة للمشكلات الشائعة كالتشابكات، التكسر أو التقصف. استخدمي زيت الزيتون النقي، أو زيت جوز الهند لترطيبه مرتين أسبوعيًا.

اتركيه طوال الليل
للحصول على أفضل النتائج عند استخدام الزيوت، قومي بتوزيع أي من الزيوت على الشعر وفروه الرأس قبل الذهاب للنوم، ثم تلف الرأس جيدًا باستخدام منشفة ويترك طوال الليل. يساعد ذلك على تغذية الشعر جيدًا مع إمداده بالعناصر الغذائية اللازمة. ولا تنسي غسيل الشعر في الصباح باستخدام الشامبو.

حمام الزيت الساخن
وهي من الطرق القديمة والمتوارثة لعلاج مشكلات الشعر الشائعة وتقوية الجذور. قومي بتطبيق تلك الوصفة مرة واحدة أسبوعيًا باستخدام كمية مناسبة من الزيوت مع تدفئتها واستخدامها لتدليك الشعر وفروه الرأس برفق، ثم تلف الرأس بمنشفة ساخنة وتترك حتى ساعتين.

تدليك فروه الرأس
فرك فروه الرأس بعنف يتسبب في تساقط الشعر بشدة. لكن قومي بتوزيع الزيوت على شعرك باستخدام أطراف الأصابع مع التدليك برفق حتى 10 دقائق، ولا تتركي الزيوت على شعرك لأكثر من 24 ساعة.