5 أسباب لاختفاء برامج فضائح وأسرار النجوم في رمضان 2016

اعتمدت العديد من القنوات الفضائية خلال السنوات الماضية بشكل كبير علي برامج كشف الأسرار للشخصيات العامة سواء فنانين أو رياضيين وتخصص في هذه البرامج إعلاميين بأعينهم أجادوا فيها وأبرزهم طوني خليفي وسمر يسري ومنى عبدالوهاب وأمير كرارة، ولكن الغريب أن هذه البرامج اختفت تماما من على الخريطة البرامجية في رمضان 206. 


و في السطور التالية 5 أسباب قد تكون سببا في ابتعاد هذه البرامج:

التقليد
يبدو أن الأمر أصبح مجرد موضة أو تقليد فقط، فبعض صناع الإعلام يلعبون فقط على كارت الرهان الفائز، فإذا رأو نوعية معينة من البرامج نجحت يسارعون إلى تقليدها.

المناخ العام
من الممكن أن تكون الظروف السياسية والاقتصادية التي تمر بها البلاد، سببا في معرفة صناع الإعلام بأن حياة الفنانين الخاصة لن تكون محط اهتمام

دراما جيدة
يبدو أيضا أن وجود العديد من الأعمال الدرامية التليفزيونية المميزة في رمضان 2016 جعل مسؤولي القنوات متأكدون أن هذه المسلسلات تكفي وليس هناك حاجة إلى برامج أخرى خصوصا في ظل ضيق الوقت ما بين الإفطار والسحور.


برامج المقالب
قد تكون برامج المقالب لها دورا في أن تقل هذه النوعية من البرامج، فالقنوات الفضائية تعتبرها برامج ترفيهية قادرة على جذب المشاهد، وربما تكون كافية لوحدها في هذا الإطار

الميزانية المرتفعة
ارتفاع ميزانية هذه البرامج هو بالتأكيد سببا قويا في غيابها عن رمضان الحالي، فالنجوم لا يكشفون عن أسرارهم بلا مقابل بل إن بعضهم يتقاضى مبالغ خيالية من أجل ساعة أو أقل يقضيها على كرسي الاعتراف.