فوائد صحية لأوراق النيم .. تعرفى عليها

تستخدم أوراق النيم فى مختلف الأدوية التقليدية منذ أقدم العصور، ولها بالتأكيد الكثير من الفوائد، ففى عالم اليوم نحن نعتمد كليا على الأدوية التقليدية، وبالكاد ننتبه للطرق الطبيعية فى العلاج.. 


وفيما يلى بعض الطرق التى تمكنك من استخدام أوراق النيم للإغاثة من الأمراض الشائعة:
1- الأمراض الفطرية: 

أوراق النيم فعالة ضد مجموعة من الأمراض الفطرية التى تؤثر علينا، فهي فعالة فى علاج القدم الرياضى، وتسعف فى علاج الالتهاب المعوية، ومرض القلاع الذى يصيب الفم والرئتين والمهبل وأجزاء من الجلد؛ وأوراق النيم يمكن أن تساعد فى التخلص من هذه الالتهابات الفطرية على نحو فعال.

2- التعامل مع العدوى البكتيرية: 
أوراق النيم أيضا بمثابة مضاد حيوى يساعد فى التخلص من العدوى البكتيرية الناتجة عن بكتيريا العنقوديات الناتجة من التسمم الغذائى أو عدوى القناة الهضمية بسبب أمراض الأسنان، ومع ذلك فإن خصائصه المضادة محدودة لأنه لا يمكنه مكافحة جميع سلالات البكتيريا التى تؤدى للإصابة.

3- لديه خصائص مضادة للفيروسات: 
استخدمت أوراق النيم لعلاج الأمراض الفيروسية مثل الجدرى المائى منذ أقدم العصور، وذلك لأن له خصائص مضادة للفيروسات التى تصيب الخلايا التي لم تلتقط العدوي بعد.

4- يحسن صحة الأسنان: 
فى العديد من البلدان الأفريقية تستخدم أغصان النيم بدلا من فرشاة الأسنان لما هو معروف عنها من خصائص وقائية من أمراض اللثة؛ لذا تستخدم أوراق النيم فى الوقت الحالى فى العديد من أنواع معجون الأسنان لما لها من فوائد.

5- التعامل مع القلق: 
قد يفاجئكم هذا، يمكن أيضا لمستخلص أوراق النيم أن يستخدم كعامل يحد من القلق دون التسبب فى أى آثار جانبية.