نصائح لبشرة متألقة فى العيد

لا بد من اتباع بعض النصائح قبل عدة أيام من العيد للحفاظ على البشرة والتمتع بإطلالة متميزة بحسب موقع وات شي سبوتيد الإلكتروني:


- تطهير وتغذية البشرة
ينصح بتنظيف الوجه مرتين في اليوم بمنظف خفيف يناسب نوعية البشرة، وبعد التنظيف والتعقيم يجب تطبيق كريم مغذي للبشرة غني بمكونات مثل العنب واللوز.

- اتباع نظام غذائي مناسب
خلال فترة الصيام لا يمكنك تناول الطعام والشراب، ولكن يجب الحرص على اتباع نظام غذائي مناسب على وجبتي الإفطار والسحور، يحتوي على مكونات صحية مغذية مثل البابايا والبطيخ والرمان والتفاح والموز والتمر والفواكه الجافة والجوز واللوز. كما يفضل تجنب الوجبات المقلية والقهوة والشاي.

- ترطيب البشرة
يجب ترطيب البشرة بشكل دائم من خلال استخدام كريمات مرطبة تعيد التوازن الطبيعي للجلد، خاصة بعد الجفاف الذي يتعرض له نتيجة الصيام طوال شهر رمضان.

- تناول كمية كبيرة من الماء
ينصح الأطباء والمختصون بشكل دائم بالإكثار من شرب المياه، ولا يجب أن تقل كمية المياه اليومية عن 6- 8 أكواب يومياً، فالبشرة كغيرها من أعضاء الجسم تحتاج إلى الماء لأداء وظائفها على أكمل وجه.

- اليوجا
من الصعب ممارسة التمارين الرياضية الشاقة خلال شهر رمضان وخاصة في فصل الصيف، لكن لا داعي للقلق، إذ يمكن لتمارين اليوجا البسيطة أن تعطي نتائج مماثلة للتخلص من عيوب البشرة المختلفة كالبثور والتجاعيد وغيرها.