تناولى هذه الفواكه لتحسين الهضم

إضافة الفواكه الغنية بالألياف فى النظام الغذائى الخاص بك يمكن أن يساعدك على تحسين عملية الهضم ويوفر لك بعض الراحة من مشاكل الجهاز الهضمى، الفواكه التى تتناولينها تنعكس على نمط حياتك لأنها تؤثر على حركة الأمعاء، يقدم لك استشاريو التغذية بعض أنواع الفواكه التى يجب أن تكون جزءا من نظامك الغذائى لتحسين الهضم.
1- الكمثرى: 
تناول الكمثرى مع القشر يحتوى على نسبة أعلى من الألياف؛ فالكمثرى غنية بالألياف وهذا أمر جيد لخفض الكوليسترول وتحسين حركة الأمعاء مما يؤدى إلى تحسين الهضم.


2- المانجو: 
ملك الفواكه حيث يحتوى المانجو على الكثير من الألياف وهو بمثابة ثمرة حيوية، يزيد المانجو من البكتيريا الجيدة فى الجهاز الهضمى والتى تساعد بالطبع فى تحسين عملية الهضم؛ فالمانجو يحتوى على الألياف التى تمر بعملية التخمر لإنتاج الأحماض الدهنية قصيرة السلسلة والتى تعود بالفائدة على التمثيل الغذائى لديك للحصول على الطاقة.

3- البابايا: 
ثمرة ليفية تساعد على تفريغ الأمعاء فى حالة الإمساك؛ فالبابايا تحتوى على إنزيم البابين الذى يجعل عملية الهضم أسهل من خلال تكسير البروتينات.

4- التوت: 
التوت من الفواكه الغنية بالألياف حيث يعد بيت الطاقة الغذائية؛ فالتوت مخزن للألياف وفيتامين سى ومضادات الأكسدة وهو مقاوم للسرطان.

5- الموز: 
يحتوى الموز على الكثير من الألياف القابلة للذوبان وهذا جيد لخفض الكوليسترول وتحسين الهضم، يحتوى الموز على البكتين وهى ألياف فريدة من نوعها.