الجمال تقدم .. أهم أخبار الموضة في أسبوع - 43

فرانسيس كوباين وجه «شانيل» الجديد
يريد المصمم كارل لاغرفيلد أن تكون فرانسيس بين كوباين وجه دار «شانيل» الجديد. وفرانسيس التي لا يتعدى عمرها الـ15 عاما، هي ابنة المغنية المثيرة للجدل كورتني لوف من زوجها الراحل كورت كوباين.


ويقال إن كورتني خائفة على ابنتها من دخول عالم الأزياء وهي في هذه السن الغضة، لذلك فهي تنوب عنها في كل المحادثات وتريد أن تتأكد أن الأمور لن تؤثر فيها. ومعروف عن لاغرفيلد اهتمامه بكل التفاصيل في دار «شانيل» إلى جانب هواياته الكثيرة مثل التصوير، حيث أقام أخيرا في العاصمة صوفيا معرضا للصور الفوتوغرافية التي التقطها قبل ان ينتقل المعرض إلى موسكو.

لوي فيتون تتوسع في الصين
رغم استماتة السلطات الصينية لكبح جماح جمعيات حقوق الإنسان وكل من سولت له نفسه التعاطف مع أهل التبت، إلا انه عندما يتعلق الأمر بالموضة والترف فإنه من السهل تكسير القيود، وليس مستغربا ان يتغلب الجانب التجاري على الجانب الأخلاقي.

فبعد ان أعلنت السلطات عن مقاطعة متاجر «كارفور» الفرنسية لمعاقبتها بدعوى هذا التعاطف، كاد الدور ان يأتي على «لوي فيتون» لولا تدارك برنار أرنو مالك مجموعة «إل.في.إم.آش» المالكة للدار الفرنسية المعروفة، الأمر بإنكار التهمة عنه بشدة.

الطريف ان متاجر «كارفور» لم تتأثر حسب تصريح مسؤوليها، لأن رغبات المستهلك أقوى من أوامر السلطات على ما يبدو، وفي السياق نفسه، فإن السوق الصينية تعشق أي شيء اسمه «لوي فيتون» وحتى ولو لم يتدخل آرنو، فإن الأمر لم يكن ليؤثر في مبيعاتها.

لكن الوقاية افضل من العلاج دائما، فالصين سوق مهمة بالنسبة لـ«لوي فيتون»، فهي تنوي إرسال مجموعة من أفخم سياراتها الكلاسيكية «الفينتاج» إلى الصين في الشهر المقبل بمناسبة افتتاح ثاني محل لها في «تشينغدو»، وتفكر جديا في افتتاح فروع جديدة لها في مناطق أخرى من المدينة بسبب حجم الإقبال على منتجاتها.

«أزدا» تحلم بكارلا
سادت شائعات في الأوساط البريطانية أخيرا، تفيد ان محلات «أزدا» الشعبية ستتعاقد مع سيدة الإليزيه، كارلا بروني، لتصبح وجها مروجا لأزيائها العملية والرخيصة الثمن.

ورغم أنها مجرد شائعة من الأرجح ان تبقى ضمن الحلم بالنسبة للمسؤولين في هذه المحلات، إلا ان المؤكد ان صديقة لاعب الكرة البريطاني واين روني، كولين ماخلوخين، ستفقد عقدها مع هذه المحلات بعد ان تصدرت حملاتها الإعلانية لسنوات، والسبب أنها كانت مناسبة في فترة من الفترات، لكن الحياة تتغير وتستمر مما يحتم البحث عن وجه جديد أكثر إغراء يخاطب كل الشرائح والأعمار.

«تودز» في شارع سبيغا الميلاني
افتتحت دار «تودز» الإيطالية متجرا جديدا في شارع سبيغا الراقي بميلانو على مساحة تقدر بألف متر مكعب وبعدة طوابق. وكالعادة أصر مديرها العام، وصاحبها، دييغو ديلا فالي، أن تكون بديكور مميز يمنح الإحساس للزائر بأنه في بيته ووسط أهله، من دون الاستغناء عن الديكور العصري اللافت للنظر.

أرماني يحصل على وسام الشرف من ساركوزي
سيحصل المصمم الإيطالي جيورجيو ارماني على وسام الشرف من الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي في الصيف المقبل، خلال موسم «الهوت كوتير» الذي أصبح أرماني وجها من وجوهه الدائمة منذ بضع سنوات. ويقال انه تلقى دعوة من الرئيس للحضور إلى قصر الإليزيه لتسلم وسامه، على غرار كل من سبقوه من المصممين ممن حصلوا على هذا الشرف من أمثال فالنتينو وألبير إلبيز.

دوناتيلا تدعم هيلاري كلينتون
عندما حضرت دوناتيلا فيرساتشي إلى البيت الأبيض في الأسبوع الماضي في حفل عشاء أقامه الرئيس جورج بوش، لم تتمالك نفسها أو تكبح جماح حماسها بهيلاري كلينتون، وأعربت عن إعجابها بها ودعمها لها، لكنها صرحت لـ«ذي دايلي»، بأنه حان الوقت بأن تستبدل البنطلون بفساتين من تصميم فيرساتشي، لأن هيلاري حسب رأيها «لا تحتاج إلى بنطلون لتقول بأنها قوية». تجدر الإشارة إلى أن دوناتيلا معروفة بصراحتها وآرائها المثيرة للجدل.