طرق سهلة وبسيطة لاستخدام أكياس الشاى للبشرة والعينين

أن تبدأ يومك بكوب من الشاى يمكنه منحك النشاط الذى تحتاجه لتنطلق، ولكن هل تعلم أنه يمكنك استخدام أكياس الشاى كعلاج لكثير من المشاكل الصحية؟ نعم، أكياس الشاى تساعد ليس فقط على مكافحة الأشعة الفوق بنفسجية الضارة ولكن يعمل أيضا على التعامل مع التهاب الحلمات عند المرضعات، لا تفوت القراءة.
1- تخفيف التهاب الحلمات: 
إذا كنتِ ترضعين فإن التهاب الحلمات ليس أمرا جديدا بالنسبة لك، ضعى أكياس الشاى الرطبة على الحلمة الملتهبة كل 2 – 3 دقائق لمدة 10 دقائق ثم اشطفى ثدييك، والشاى الرطب يعمل على شفاء أنسجة الثدى بشكل طبيعى وذلك لأن الشاى يحتوى على التانين وهو مركب مضاد للالتهابات والذى لا يخفف الألم فحسب وإنما يحسن الدورة الدموية أيضا.


2- يحمى البشرة من أضرار الأشعة فوق البنفسجية: 
هل تقضى معظم الوقت فى الشمس؟ إذا كانت الإجابة نعم عليك إذن استخدام أكياس الشاى لحمايتك من أضرار الأشعة فوق البنفسجية وتهدئة حروق الشمس وتلف الجلد، قومى بغلى 2 كيس من الشاى الأسود والأخضر واستخدمى المحلول لغسل وجهك ثم جففيه واستخدمى الكريم الواقى من الشمس لمنع الإصابة بحروق الشمس أو التصبغ، حيث يحتوى الشاى على مواد مضادة للالتهابات والأكسدة ويعمل أيضا بمثابة واق طبيعى من الشمس.

3- يخفف من أعراض التهاب العين: 
على الرغم من أن المتسبب فى التهاب ملتحمة العين عدوى فيروسية إلا أنه يمكن تخفيف الأعراض بمساعدة أكياس الشاى، قومى بتبريد أكياس الشاى الأخضر لبضع ساعات ثم طبقيها على عينيك.. كررى ذلك كل بضع دقائق لتهدئة التهيج ولسعة العين، فالمواد المضادة للأكسدة هى المسئولة عن توفير المساعدة السريعة.

4- يمنح بشرتك إشراقة طبيعية: 
يمكنك استخدام أكياس الشاى كتونر للبشرة لاحتوائها على المواد المضادة للأكسدة والخصائص المضادة للالتهابات والتى تحافظ على نظافة المسام ورطوبة الجلد، أضيفى اثنين من أكياس الشاى الأخضر إلى كوب من الماء وقومى بغليه وأضيفى 2 – 3 قطرات من عصير الليمون، بللى قطعة قطن بالمحلول وطبقيه على بشرتك، استخدمى هذا بشكل منتظم للتعامل مع لون البشرة غير المتجانس.