إحذرى.. "الفشار والسكر" يصيبان بالسرطان

لا يفكر كثير منا فيما يتناوله من أطعمة، فكل ما نفكر فيه هو لذته ودرجة نضجه، ونادرًا ما نجد من يفكر في تناول الأكل الصحي الذي يحميه من الإصابة بالأمراض الخطيرة، إلا أننا نجهل بعض الأطعمة التي تتسبب في الإصابة بأخطر الأمراض "السرطان". 


وأوضح موقع "healthiestalternative"، أن هناك العديد من الأطعمة التي يقبل عليها العديد منا دون وعي بخطورتها وتسبب بصورة كبيرة السرطان، ولعل أبرزها اللحوم المصنعة كونها من مصادر غير موثوق فيها، فوفقًا لدراسة تبين أن 3% من الوفيات المبكرة كان بفضل تناول اللحوم المصنعة. 

والأطعمة المدخنة التي يستخدم فيها النتريت والنترات كمواد حافظة للحفاظ على جودة الأطعمة ومنع فسادها، فوجدت إحدى الدراسات أن تلك المواد توجد بينها وبين الإصابة بسرطان القولون والمستقيم صلة وثيقة، كونها مادة يتم استخدامها في بعض أنواع البلاستيك. 

ويلعب السكر دورًا كبيرًا في الإصابة بالسرطان كون الخلايا السرطانية تعيش على السكر، وكذلك الحبوب التي تتحول غلى سكر مثل "المكرونة، الخبز، والكثير منا لفواكه"، وذلك وفقًا لما جاء في دراسة أجريت من جامعة تكساس. 

ويسبب تناول الفشار المصنوع في الميكروويف في رفع خطر الإصابة بسرطان الثدي والكلي والقولون والمستقيم والمثانة والبروستاتا والرئة.