إجباري على كل رجل معرفة هذه الأشياء عن الحمل

يبدو الأمر غريب ومقلق بعض الشيء بالنسبة للزوج عندما تحمل زوجته طفله، فحياته سوف تتغير للأبد، لكن هناك الكثير من الأشياء التي يمكنه فعلها لمساعدة أم طفله خلال أسابيع الحمل المرهقة.


 ورغم مبادرة قليل من الرجال بمحاولة تقديم المساعدة، لكنها للأسف أقل من القليل، ولا يدركون حقيقة مدى أهمية وجهد أن تحمل المرأة جنينا في رحمها.
 لذا فيما يلي أهم الأشياء التي ترغب كل النساء أن يعلمها الرجال عن الحمل
1- الحمل واضطرابات المشاعر
صحيح أن للزوج متطلبات أهمها تلبية رغباته الجنسية، لكن عليه أن لاينسى أن بداخل زوجته طفل مستمر في النمو يتغذى على ما بجسدها من طاقة مما يحدث لديها بعض الخمول والإرهاق، هذا بالإضافة إلى ارتباك المشاعر الذي تعاني منه خلال فترة الحمل وخوفها من الوقت الذي إما ستحاول بكل ما لديها من قوة لدفع هذا الطفل خارج المهبل رغم ضيقه أو اضطرارها لإجراء عملية جراحية لولادة ذلك الطفل، مما يصيبها بحالة من المشاهر المتداخلة والمرعبة بالنسبة لها.
 

2- تحتاج المرأة الحامل أن تسمع جملة " أنت جميلة" ولو مرة في اليوم
بسبب ما تعانية المرأة من اكتئاب وتعب شديد خلال الحمل تصبح بحاجة ماسة إلى من يواسيها، وبسبب التغير الذي يصيب جسدها قد تفقد الثقة في نفسها وتحتاج لكلمات رقيقة مثل الغزل من زوجها لتقويها وتمنحها دفعة من الرومانسية والقوة.
 

3- المرأة الحامل لديها هوس بحجم الطفل الحالي
تهتم المرأة جدا بمتابعة نمو طفلها يوما بيوم لذا على الزوج أن يشاركها نفس الاهتمام حتى لو بالتظاهر بأنه يشعر بالإثارة والفرح.
 

4- تذكر اضطراب الهرمونات لدى زوجتك
قبل أن تأخذ كل ما تقوله زوجتك في وقت غضبها أو عندما تأتي وقد نسيت إحضار شيء قد طلبته منك على محمل شخصي، تذكر أن هناك اضطرابات هرمونية تصيب الحامل مما يجعلها في حالة من التقلب المزاجي، لذا عليك أن تتحملها وتكون لها صدرا من الحنان ووسادة تمتص كل غضبها.
 

5- المرأة الحامل ليست عاجزة
بالطبع على الزوج تقديم المساعدة لزوجته خلال فترة الحمل، لكن بدون إلحاح، فإذا وجد أنها ترغب عمل شيء ما بنفسها وتصر على ذلك فلا يجب أن يصر الزوج في المقابل، وهذا لأن مزاجها متقلب لاتنسى ذلك.
 

6- يحب أن تختار الوقت المناسب للترفيه عن زوجتك
من الرقيق جدا أن تحاول الترفيه على زوجتك، لكن خلال الحمل عليك اختيار الوقت المناسب للظروف، فمثلا لاتحاول أن تطلب منها الخروج معك في وقت متأخر من الليل حين تكون في أشد الحاجة للنوم.
 

7- تجنب منطقة البطن خلال ممارسة العلاقة الحميمة
عند ممارسة العلاقة الحميمة بينك وبين زوجتك لاتحاول أبدا ملامسة منطقة البطن لديها، لأنك ستشعر بالتشنجات التي يقوم بها الطفل بالداخل مما يخرجك عن الحالة والشعور الذي تكونان فيها معا.
 

8- كبير – مستدير – ينمو، لاتقول لزوجتك هذه الكلمات أبدا
تعلم المرأة الحامل جيدا أن جسمها يزداد حجما ويتشوه شكله خلال الحمل، لكنها لاترغب أبدا أن تسمع هذه الحقيقة من زوجها، إنما عليه دائما مجاملتها حتى لو بالكذب فيما يخص شكلها.
 

9- حذاري أن تلمس ثدييها
في فترة الحمل يكون الثديين في وضع حساس جدا وقد تشعر المرأة بالألم إن حاول الزوج مداعبة ثدييها، لذا تجنب تماما الاقتراب من هذا الجزء إلا إن سمحت هي لك بذلك.
 

10- الأماكن الحساسة تؤلم المرأة الحامل
مع نمو الجنين يزداد ضغطه على الرحم بكل أجزائه مما يسبب للمرأة الشعور بالألم خاصة في منطقة المهبل، لذا تعامل معها برفق ورقة.
 

11- ليس لدى المرأة فكرة عن موعد وصول المولود
بالطبع لاتعلم المرأة الحامل في أي لحظة سيخرج طفلها إلى الدنيا، فقد يتفاجأ الزوج وهو في عز النوم أو وهو في عمله أو في أي وقت، لذا عليه أن يكون على أهبة الاستعداد.
 

12- ليس هناك متعة في الحمل
بالطبع الحمل ليس بالتجربة الممتعة للمرأة لأن كله إرهاق ومتاعب وآلام، لذا على الزوج أن يلبي لزوجته كل ما تطلبه خلال تلك الفترة.
 

13- بعد الولادة انسى ممارسة العلاقة الحميمة
لمدة 6 أسابيع بعد الولادة أو على حسب تعليمات الطبيب، على الزوج الانتباه وعدم الاندهاش أنه لن يتمكن من ممارسة العلاقة الحميمة، وذلك بسبب متطلبات الطفل المولود التي تشغل كل لحظة في وقت أمه وحتى لو ظل لديها وقت بسيط فيجب أن تأخذ فيه قسطا من الراحة، لذا على الزوج تفهم هذا الأمر والصبر وعدم إظهار أي ضجر لزوجته لأنها بها ما يكفيها.