Top
موقع الجمال

شارك

مهارات سلوكية

أفضل الطرق للحفاظ علي صحتك وأنت تعملين من المنزل

تاريخ النشر:01-08-2016 / 10:43 AM

المحرر: خاص الجمال - هايدي عادل

أفضل الطرق للحفاظ علي صحتك وأنت تعملين من المنزل

يستمتع عدد كبير من الأشخاص اليوم بفوائد العمل من المنزل؛ فوفقا لمجلة فوربس، حوالي 30 مليون أمريكي يعملون من المنزلـ علي الأقل مرة واحدة في الاسبوع، ومن المتوقع ان يزيد هذا الرقم بنسبة 63% حلال الخمس سنوات القادمة.

وبينما يعتبر العمل من المنزل بمثابة طوق نجاة للنساء المشغولات بكثرة، واللاتي يحتجن إلي جدول مواعيد أكثر مرونة، إلا أن ذلك قد يمثل بعض التحديات لصحتهم، إذا لم يحرصن عليها جيدا.

وإليك بعض النصائح التي ستساعدك علي الحفاظ علي صحتك وأنت تعملين من المنزل:
1- أفصلي نفسك عن ما حولك:
خاصة إذا كنت محاطة بعدد من الأشخاص خلال عملك، فمن الهام أن تقومي بفصل نفسك عن المنزل خلال وقت العمل.
خصصي لنفسك مكان للعمل بالمنزل، يكون به باب يمكنك غلقه إذا كنت تحتاجين للإبتعاد عن الضوضاء التي بالمنزل، وذلك لتظلين أكثر إحترافية وإنتاجية.

 

2- الكرسي المناسب مهم جدا:
وضعية الجلوس الجيدة في غاية الأهمية، فأنت لا تريدين الشعور بالألم في ظهرك أو رقبتك بينما تنكبين علي شاشة الكمبيوتر، لذا عليك إختيار كرسي مريح يوفر لك وضعية الجلوس المناسبة للعمل، ولكن لا تختاريه مريح للغاية حتي لا تشعري بالخمول والإسترخاء فتهملين ما تقومين به.
 

3- تحديد جدول زمني مناسب:
قد يكون من الصعب تحديد جدول زمني عند العمل من المنزل، وذلك لانك قد تستمرين في العمل بكل بساطة دون أن تشعري بالوقت، إذا كانت الظروف  مناسبة. ومع ذلك،إبدئي في التفكير في عدد ساعات العمل في المنزل وتنظيمها بنفس طريقة تفكيرك في عدد ساعات العمل من المكتب.
حددي وقت للبدء في العمل، ووقت للغذاء، ووقت للإنتهاء من العمل، وحاولي الإلتزام بذلك الجدول الزمني علي قدر الإمكان لتعملي علي حفظ التوازن بين وقت بيتك ووقت عملك.
 

4- إنهضي وتحركي:
من الجيد أن تقومي وتتحركي بين كل فترة وأخري خلال عملك المنزل، وعليك أيضا القيام بتمرينات التمدد من وقت لأخر خلال جلوسك.
قفي وتحركي قليلا في الغرفة خلال مكالمات العمل الهاتفية، أو قومي بعمل تمرينات التمدد أو احملي أشياء خفيفة الوزن. ويمكنك ضبط المنبه ليذكرك بذلك، إذا إحتجي للمساعدة في الأمر.
 

5- حضري وجبات ومشروبات صحية:
قد تشعرين بالرغبة العارمة في تناول الأطعمة السريعة غير الصحية، أي كان نوعها، الموجودة بمطبخك خلال عملك بالمنزل؛ ولكن عليك مقاومة تلك الرغبة.
لذا عليك تحضير بعض االأطعمة الخفيفة الصحية، وكأنك ذاهبة للمكتب، وأحرصي دائما علي وضع زجاجة مياة بجانبك لتكون في متناول يديك، لتشربي منها خلال اليوم.
 

6- أحرصي علي أداء التمرينات الرياضية:
من مزايا العمل من المنزل، الجدول الزمني المرن، لذا يمكنك إختيار الوقت الذي سيناسبك لأداء التمرينات الرياضية سواء قبل العمل، أو خلال وقت العذاء، أو بعد الإنتهاء من العمل.
لذا أحرصي دائما علي تذكر القيام بالتمرينات الرياضية وعدم إهمالها أبدا.
 

7- تحكمي في البيئة المحيطة بك:
في منزلك، أنت لست مضطرة للإحتمال فكرة مديرك الخاصة عن بيئة العمل المناسبة في المكتب، فأنت مديرة نفسك هنا.
افتحي النوافذ، ودعي الهواء المنعش يدخل لمكان عملك وأستمتعي به، واضبطي درجة الحرارة كما تريدين، وأشعلي كمية الإضاءة المريحة لعينيك.
 

8- أريحي عينيك:
ليس من الصحي بالنسبة لعينيك أن تظلي محدقة في شاشة الكمبيوتر طوال اليوم. لذا خصصي وقت بعد كل ساعة تقضينها أمام الكمبيوتر لتغلقي عينيك لبضع دقائق، أو لتنظري لأي شيئ أخر، لتحرصي علي عدم إجهاد عينيك.