فوائد صحية لزيت الثوم يجب أن تعرفيها

إذا كنتِ تستخدمين الثوم فى طعامك أو لا فإن استخدامك زيت الثوم فى طعامك ليست فكرة سيئة على الإطلاق، فمن فوائده من تحسين مستويات الكوليسترول وخفض خطر حدوث مضاعفات السكر والسرطان.. زيت الثوم له فوائد صحية عديدة:


1- يخفف آلام الأذن:
احتواء زيت الثوم على خصائص مضادة للجراثيم ومضادة للالتهابات لا تساعد فقط على إزالة شمع الأذن ولكنه يساعد فى تصريف السوائل ويساعد فى علاج ألم الأذن الذى يسببه السعال والبرد، كل ما عليك فعله هو تدفئة بعض قطرات زيت الثوم ووضعها فى الأذن للتخلص من الألم.

2- يُبقى مستويات الكوليسترول تحت السيطرة:
إضافة زيت الثوم إلى النظام الغذائى الخاص بك لا يمنع ارتفاع مستويات الكوليسترول فحسب، بل يقلل من التغيرات التى تصيب جدران الشرايين فتصيبها بالتصلب وخاصة فى الأورطى مما يؤدى إلى أمراض تصلب الشرايين وأمراض القلب أو مرض الشريان التاجى.

3- يعمل بمثابة علاج طبيعى لعلاج فطريات الأظافر:
قومى بغمس قطنة فى بعض زيت الثوم ووضعها على مكان الإصابة بفطريات الأظافر للتعامل معها بشكل طبيعى، حيث يحتوى زيت الثوم على الأليسين وهو مركب مضاد للفطريات يمنع نموها وبالتالى يساعد فى العلاج من العدوى الفطرية بشكل طبيعى.

4- سيطرة أفضل على الأنسولين:
استهلاك 100 ملغ من زيت الثوم لكل كجم من وزن الجسم كل يوم ويوم لمدة 3 أسابيع يساعد على زيادة كبيرة فى معدل إفراز الأنسولين، وقد أظهرت الدراسات أيضا زيادة حساسية الأنسولين وبالتالى تحسين نسبة السكر فى الدم.

5- يقلل من الضرر التأكسدى الناجم بسبب النيكوتين:
ثمة عنصر رئيسى فى التبغ المعروف بالنيكوتين، ومن المعروف أن النيكوتين يسبب العديد من المضاعفات الصحية مثل تصلب الشرايين.. ومع ذلك مكملات زيت الثوم والذى يحتوى على مضادات الأكسدة والزيوت العطرية تساعد في تخفيض الضرر التأكسدى التى يسببها النيكوتين.