Top
موقع الجمال

شارك

عناية بالشعر

نصائح الخبراء لحماية شعرك من التلف أثناء النوم !

تاريخ النشر:09-08-2016 / 12:50 PM

المحرر: خاص الجمال - إيمان عبد الهادي

نصائح الخبراء لحماية شعرك من التلف أثناء النوم !

شعرك يمكن أن يكون عرضة بشكل ملاحظ للكسر والتلف خاصة خلال النوم، ولحسن الحظ هناك عدد قليل من الأشياء التى يمكن القيام بها قبل النوم حتى تستيقظى مع شعر رائع يحسدك عليه الجميع .. إليك ما يخبرك به خبراء العناية بالشعر:

1- علاج الشعر خلال الليل يمكن أن يكون ممتازا للتخلص من مشكلة النهايات الجافة والمتكسرة ويستغرق الأمر 4 – 5 قطرات من زيت الليمون على يديك وتطبيقه على نهايات شعرك لترطيب نهايات الشعر، ثم اربطى شعرك فى شكل كعكة قبل الذهاب إلى النوم، ويمكنك أيضا تجربة زيت النعناع.

2- قد تحتاجين إلى تجنب ترك شعرك منسدلا أثناء النوم؛ حيث إن ذلك قد يؤدى إلى تلف شعرك، فإذا كان شعرك أملس اربطيه فى شكل ذيل حصان فضفاض بحيث لا يتجعد صباحا، وإذا كان شعرك طويلا وتحبين تصفيفه فى شكل ضفيرة تأكدى من أنها ليست ضيقة للغاية؛ لأنها قد تؤدى إلى تكسر الشعر، وإذا كان شعرك مجعدا جربى ربطه فى شكل كعكة عالية على منطقة التاج وليس خلف الرأس أو الجانبين بحيث لا تتداخل مع نومك ويصبح شكله سيئاً فى الصباح، وتذكرى عدم استخدام الأربطة التى يمكنها أن تضع المزيد من الضغط على شعرك مما يتلف جذع الشعرة.

3- قبل الذهاب إلى النوم قومى بتمشيط شعرك، واستخدمى مشطاً ذا أسنان واسعة ومشطى شعرك بلطف من الأطراف إلى الجذور وليس العكس، وسوف يساعد هذا على إفراز الزيوت الطبيعية من فروة رأسك لترطيب الشعر.

4- يمكنك أيضا لف شعرك فى وشاح حريرى أو قطعة قماش مصنوعة من خامة لطيفة على شعرك وقومى بفكها فى صباح اليوم التالى، وسوف يحمى ذلك شعرك من التلف.

5- لا تنامى وشعرك رطباً ولكن اضمنى أن شعرك جاف تماما لضمان عدم تشابكه أثناء النوم.

6- قد ترغبين فى استبدال وسادتك بأخرى من الحرير أو الساتان، ويمكن لوسادة القطن امتصاص الرطوبة من شعرك مما يؤدى إلى تعقيده، والأسطح الملساء من الحرير يمكنها منع تشابك الشعر كما أنه لا يمتص الرطوبة.