Top
موقع الجمال

شارك

رشاقة

تخلصي من الوزن الزائد عن طريق عضلاتك !

تاريخ النشر:19-10-2016 / 01:28 AM

المحرر: خاص الجمال - إيمان عبد الهادي

تخلصي من الوزن الزائد عن طريق عضلاتك !

سواء كنتِ تتبعين نظاما للياقة البدنية أو بدأتِ فى اتباع واحد للتو تحتاجين للاحتفاظ بشئ واحد فى حسبانك، بناء العضلات لا يساعد فقط على حرق الدهون ولكن أيضا يساعدك على أن تبدي بمظهر أفضل والبقاء لائقة بدنيا.

فعندما تعملين على التخلص من الوزن الزائد وبناء العضلات فإن مقاسات جسمك مثل محيط الخصر تتغير على الرغم من أن وزنك كما هو بدون تغيير، المفتاح لقياس مدى تقدمك هو رؤية مدى ملاءمة ملابسك وليس كم من الوزن فقدتِ.

نصائح ممارسة الرياضة من خبراء اللياقة:
حسنا.. دعونا نمشى على الطريق الصحيح.. الاعتقاد السائد بأن تمرينات الكارديو هى لإنقاص الوزن فى حين أن التمرين باستخدام الأوزان هو لبناء العضلات خاطئ؛ والحقيقة أنه ليس فقط التمرين بواسطة الأوزان يساعدك على حرق المزيد من الدهون فى حين أنك تقومين به بالفعل وسيبقى يحرق المزيد من السعرات بالفعل لفترة طويلة بعد الانتهاء منه.

فعند البدء فى تمارين الأوزان بانتظام فإن عضلاتك تتطور وتصبح أكثر كثافة ويحرق جسمك المزيد من السعرات الحرارية، وعلى الرغم من أن تمارين الكارديو وسيلة ممتازة لإنقاص الدهون إلا أنها تحرق الدهون فقط أثناء تأديتها وليس على مدار الساعة، على العكس منها تمارين القوة تحول جسمك إلى آلة لحرق الدهون.

نصائح الحمية من خبراء التغذية: 
إذا كنتِ ترغبين فى بناء العضلات والتخلص من الدهون فى الوقت نفسه، فأنت بحاجة لتناول ما يكفي من الطعام للحفاظ على العضلات، ولكن ليس كثيرا للتخلص من الدهون.. وفيما يلى بعض القواعد التى يجب اتباعها:

1-يمكن لتناول الأطعمة الغنية بالبروتين أن تشعركم بالشبع لمدة أطول فى حين أن تناول الكثير من الكربوهيدرات يمكن أن يشعرك بالانتفاخ؛ لذلك تناولي الكثير من البيض والدجاج والخضار الغنى بالبروتين، إذا كنتِ تودين تناول الكربوهيدرات انتقلى لتلك غير المكررة مثل الأرز البنى وخبز القمح الكامل والمعكرونة.

2-إذا بدأتِ فى خفض الدهون من نظامك الغذائى سوف تشعرين بأنك محرومة من الطعام، حيث يجب تناول حوالى 90 جم من الدهون يوميا، فتناولى الدهون الأحادية غير المشبعة الموجودة فى زيت الزيتون والمكسرات بدلا من الدهون المشبعة فى الجبن والزبد والزيت النباتى.

3-إذا كنتِ تحاولين الحصول على جسم نحيل ومتناسق تأكدى من أن كمية الدهون ليست أقل من 1200 سعرة حرارية بحيث لا ينتقل جسمك لوضع الجوع، وبالتالى عدم التخلص من الدهون.