Top
موقع الجمال

شارك

مرض السرطان

الرجال أكثر عرضة للإصابة بهذه الأنواع من السرطانات

تاريخ النشر:11-09-2016 / 01:36 PM

المحرر: خاص الجمال - إيمان عبد الهادي

الرجال أكثر عرضة للإصابة بهذه الأنواع من السرطانات

السرطان مرض قاتل يمكن أن يؤثر على كل من الرجال والنساء على حد سواء، ومع ذلك هناك بعض الأنواع من السرطانات التى يمكن أن تكون أكثر فتكا فى الرجال أكثر من النساء، وأسلوب الحياة والعادات اليومية والوراثة وعوامل أخرى تجعل الرجال أكثر عرضة لأنواع معينة من السرطان.. وإليكم هذه الأنواع:

1- سرطان البروستاتا:
بالطبع الرجال فقط لديهم هذا العضو وبالتالى لا يمكن أن تعانى النساء من مثل هذا النوع من السرطان، ومن الناحية المثالية يجب أن يقوم كل رجل بعمل اختبارات بعد عمر الخمسين لمعرفة ما إذا كانت البروستاتا لديه بصحة جيدة؛ حيث إن سرطان البروستاتا هو القاتل الصامت وفى معظم الأحيان يصل لمرحلة متقدمة بدون الكشف عنه.

2- سرطان الرئة:
فى حين أن التدخين والتبغ هما السبب الرئيسى فى الإصابة بسرطان الرئة عند الرجال إلا أنه فى الآونة الأخيرة كان هناك ارتفاع فى بعض النساء المدخنات أيضا، ومع ذلك أظهرت الدراسات أن الرجال المدخنين هم أكثر عرضة لخطر الإصابة بسرطان الرئة من النساء المدخنات.

3- سرطان القولون والمستقيم:
فى جميع أنحاء العالم يعتقد أن السبب الرئيسى للوفيات هو سرطان القولون والمستقيم والذى يؤثر على كل من الرجال والنساء على حد سواء، ولكن تشير الدراسات إلى أن معدل البقاء على قيد الحياة لمدة 5 سنوات هو أفضل فى النساء أكثر من الرجال.

4- سرطان المثانة:
الكثير من الناس يعتقدون أن سرطان المثانة أكثر شيوعا فى الرجال وهذا صحيح، فقد أثبتت الدراسة أن نسبة أكبر من الرجال يصابون بهذا النوع من السرطان، كما أنه يكون أكثر عدوانية وانتشارا فى الرجال أكثر من النساء.

5- سرطان الكلى:
هذا مرة أخرى هو نوع من السرطان أكثر انتشارا فى الرجال أكثر من النساء، وفى الواقع الرجال لديهم خطر أكبر بثلاثة أضعاف للإصابة بسرطان المثانة من النساء، كما أن سرطان الكلى فى الرجال يكون أكثر عدوانية وأكبر حجما فى الرجال أكثر من النساء.