توابل غنية بمضادات الأكسدة تخفض خطر إصابتك بالسرطان

من المعروف أن هناك العديد من التوابل التى تخفض من خطر إصابتك بالسرطان، نظرا لما تحتويه من مضادات الأكسدة التى تحمى من السرطان..

وإليكِ لائحة ببعض هذه التوابل التى يجب عليكِ إضافتها فى نظامك الغذائى للحصول على فوائدها:
1- الثوم: 
إضافة الثوم إلى النظام الغذائى الخاص بك يقلل من خطر الإصابة بسرطان الثدى وسرطان القولون وسرطان الجلد وسرطان الرحم وسرطان المرئ وسرطان الرئة، كما يعمل الثوم أيضا كمضاد للأكسدة يلعب دورا رئيسيا فى منع تكوين النيتروسامين وهى آلية شائعة لمنع نمو السرطان.


2- الزنجبيل:
يحتوى الزنجبيل على الزنجرون والجنجرول والتى تلعب دورا رئيسيا فى الوقاية والعلاج من لسرطان، كما أن احتوائه على مواد مضادة للالتهابات تقلل الالتهاب وتقلل من خطر السرطان منها سرطان البروستاتا.

3- الزعفران:
بالإضافة إلى إضفاء لون فريد من نوعه إلى الطعام يمنع الزعفران كيميائيا الإصابة بسرطان الجلد، ووجود مركبات طيارة ومضادات أكسدة يمنع أيضا نمو الخلايا السرطانية.

4- الهيل:
يحتوى الهيل على مضادات قوية للأكسدة ويمنع السرطان نظرا لاحتوائه أيضا على مضادات الالتهابات، كما أن الهيل يعزز من نشاط الإنزيمات التى تزيل السموم.

5- القرفة:
احتواؤها على الجلوكوز 6 فوسفات يحمى من خطر الضرر التأكسدى الناتج من الجذور الحرة، وتبين أيضا أن مستخلص القرفة يحمى من إصابة المعدة بالبكتيريا وهى إحدي العوامل المعروفة لأنواع مختلفة من السرطان منها سرطان البنكرياس والمعدة والغدد الليمفاوية فى الغشاء المخاطى للمعدة.